الأولى من نوعها بالسلطنة "تنمية المؤسسات" تطلق "حديث ريادة"

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٤ ص
الأولى من نوعها بالسلطنة
"تنمية المؤسسات" تطلق "حديث ريادة"

مسقط - ش
صرح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، د.أحمد بن محسن الغساني، عن إطلاق فعالية "حديث ريادة" (Riyada Talk) وهي الأولى من نوعها في السلطنة من حيث آلية تنفيذها، إذ تهدف إلى ربط راود الأعمال بالمستثمرين والجهات التمويلية، وستكون ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض منتجات رواد الأعمال (إبداعات عمانية 6) الذي سيقعد خلال الفترة من 21-25 نوفمبر المقبل، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وتهدف فعالية "حديث ريادة" إلى تكوين علاقات تجارية بين رواد الأعمال وأصحاب الأعمال (المستثمرين) والجهات الداعمة التمويلية.
وحول هذا قال الغساني: "نسعى إلى استحداث وسائل غير تقليدية لدعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تعزيز التعاون والشراكة بينهم وبين المؤسسات الكبيرة والمستثمرين من أفراد ومؤسسات والجهات التمويلية، حيث سيتم ذلك من خلال عرض رواد الأعمال لمشاريعهم القائمة أو أفكارهم ذات الجدوى الاقتصادية والقابلة للتطبيق على مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال (المستثمرين) والجهات الداعمة التمويلية".
وأضاف الغساني: "ستتكون فعالية "حديث ريادة" من فقرتين: ستشمل الفقرة الأولى: التجارب الملهمة عن طريق قيام مجموعة من رواد ورائدات الأعمال المتميزين بعرض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال، فيما ستكون الفقرة الثانية عبارة عن المسابقة يقوم فيها ممثلي الجهات الراغبة في التمويل او الاستثمار بتقييم العروض المقدمة من قبل رواد الأعمال واختيار المشاريع التي يرغبون في التعاون معها من خلال منحة أو قرض أو شراكة".
ودعا الغساني، رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض (إبداعات عمانية 6) المستثمرين والجهات التمويلية والشركات الكبرى ليكونوا جزءا من هذا الحدث الذي سيكون فرصة ذهبية للتعرف على قدرات رواد الأعمال والخدمات التي تقدمها مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من خدماتهم سواء بالدخول في شراكات تجارية أو تقديم الدعم المالي لهم.
وأكد الغساني أن الفعالية ستحظى بتغطية إعلامية مميزة حيث توجد مساعي لبثها في عرض تلفزيوني مباشر ونقلها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك للمساهمة في تعزيز ودعم رواد الأعمال لتطوير وتوسعة مؤسساتهم القائمة أو أفكارهم من خلال التغذية الراجعة التي سيحصلون عليها من لجنة التقييم، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم في عرض منتجاتهم وخدماتهم لجذب المستثمرين.
وحول آلية اختيار رواد الأعمال للمشاركة في فعالية "حديث ريادة" حددت اللجنة المنظمة لهذه الفعالية مجموعة من الشروط والمعايير ستقوم بالإعلان عنها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بريادة.
أما للمستثمرين والجهات التمويلية الذين يرغبون بتكوين شراكات أو تقديم الدعم المالي لرواد الأعمال المشاركين في الفعالية فبإمكانهم التواصل مباشرة مع المختصين في ريادة عن طريق البريد الإلكتروني: mutajaredah@riyada.om
الجدير بالذكر أن فعالية "حديث ريادة" ستكون أهم وأبرز الفعاليات المصاحبة لمعرض إبداعات عمانية في نسخته السادسة والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بالتعاون مع صندوق الرفد، الهيئة العامة للصناعات الحرفية، غرفة تجارة وصناعة عُمان، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض.