لأول مرة في السلطنة.. تطبيق يقيم أداء السائق ومدى التزامه بالقيادة الآمنة

بلادنا الاثنين ٢٢/أكتوبر/٢٠١٨ ٢٣:٠١ م
لأول مرة في السلطنة.. تطبيق يقيم أداء السائق ومدى التزامه بالقيادة الآمنة

مسقط - ش
أطلقت شركة "تكافل عُمان" تطبيقا يعد الأول من نوعه على الهواتف النقالة في السلطنة، لنشر الوعي حول أهمية السلامة على الطريق.
ويوفر التطبيق الجديد واسمه SafeTakaful حلول ذكية لقيادة السيارة في الطرق بشكل آمن ضمن ضوابط ومعايير محددة، إذ يمكن لمستخدميه معرفة مدى التزامهم بالقيادة من خلال مراقبة السرعة، وتسارع السيارة، ومعرفة المسافة المقطوعة بالكيلومتر.
وبعد تسجيل المعلومات المطلوبة، يتم تعيين درجات للسائقين بناءً على أداء القيادة على الطريق، الأمر الذي يسهم في تقييم أسلوب قيادهم، وتوضيح مدى التزامهم بالقيادة على الطريق، كما يساعد التطبيق السائقين على إجراء تصحيحات من شأنها أن تجعل الطرق أكثر أمانًا.
وقالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، الرئيسة التنفيذية لشركة تكافل عمان: SafeTakaful من التطبيقات المبتكرة للهاتف المحمول، يتم تقديمه لأول مرة من قبل شركة تأمين في السلطنة، ويتيح لنا التطبيق فرصة لنشر الوعي حول أهمية السلامة على الطريق في مجتمعنا تماشياً مع الأهداف الوطنية للسلامة على الطرق".
من جانبه؛ قال آو أو جي رافيشانكار، المدير المالي والمدير العام لشركة تكافل عمان: "يستفيد التطبيق من استخدام منصة إنترنت الأشياء المفتوحة لتعزيز بيانات التنقل وتحليلها، ما يساعد السائقين على تتبع سلوكهم في القيادة".
وأضاف "يلتقط التطبيق البيانات في الوقت الفعلي من أجهزة استشعار الهواتف الذكية، لدراسة سلوك السائق على الطريق باستمرار، ويسجلها ويعرض تقييمه في مستوى القيادة الآمنة عبر عدد من المؤشرات بما في ذلك أسلوب القيادة والمسافات والتأثير على الأميال بسبب استخدام الكوابح وتسارع القيادة".
وختم رافيشانكار قائلا: "يسمح التطبيق للسائقين برؤية درجة التقييم الخاصة بهم، والتي يمكن أن يتعلموا منها تبني عادات أكثر أمانًا، بينما يوفر لهم الحوافز المتعلقة بشراء أو تجديد سياسة السيارات مع تكافل عمان."

يتوفر الآن تطبيق "SafeTakaful" على كل من Google Play و Apple App Store.