منذر الفطيسي يتقدم في شاعر المليون

مزاج الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
منذر الفطيسي يتقدم في شاعر المليون

أبو ظبي-ش
مع الحلقة السادسة من "شاعر المليون"؛ اختتمت المسابقة المرحلة الأولى من مراحلها، حيث كان بانتظار نتيجة تصويت الجمهور عن الحلقة الفائتة 5 شعراء، فجاء التصويت لصالح منذر علي محمد الفطيسي من السلطنة، حيث حصل على 74% من التصويت والتحكيم، ليتابع مسيرته في المسابقة منتقلاً إلى مرحلة الـ24، إلى جانب الشعراء الثلاث الذين أهلتهم لجنة التحكيم في الحلقة الخامسة، وهم مطلق محمد سعد الفزران، وضاري مشعل خليفة البوقان الرميح من الكويت، ومحمد بن عمر السكران من السعودية.
أما بقية الشعراء الأربعة فلم يتأهلوا، وهم إبراهيم سعيد عبدالهادي العجوري، وطلال سعيد نشيره المري، وفهد الشهري، ومسهوج عبدالله الشمري، وغادروا خشبة مسرح شاطئ الراحة، لينضموا من صفوف المتنافسين إلى صفوف جمهور البرنامج الذي تبثه على الهواء مباشرة قناة أبوظبي الأولى وقناة بينونة، وتنتتجه وتنفذه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
ومع ختام الحلقة تحدثت لجنة التحكيم عن معايير المرحلة الثانية من مراحل المسابقة، أي مرحلة الـ24، حيث سيتنافس ستة شعراء على مدار أربع حلقات، ومن كل حلقة سيتم تأهيل شاعر واحد بقرار اللجنة، وشاعرين بقرار الجمهور، وبعد انتهاء الحلقات الأربع يكون عدد المرشحين قد وصل إلى اثني عشر شاعراً، لكن اللجنة ستمنح ثلاث بطاقات ذهبيات لثلاث شعراء ممن لم يتأهلوا، لكنها ترى أنهم يستحقون الاستمرار في المنافسة، ليصبح العدد الذي ينتقل إلى المرحلة الثالثة خمسة عشر شاعراً.
لكن على كل شاعر من الشعراء الـ24 واعتباراً من الحلقة المقبلة إلقاء قصيدة حرة الوزن والقافية، يتراوح عدد أبياتها بين عشرة أبيات، واثني عشر بيتاً، على ألا تتناول القصائد موضوع مسابقة "شاعر المليون"، بسبب استهلاك الموضوع من قبل الشعراء منذ بدء هذا الموسم. أما المعيار الثاني فقد ارتأت اللجنة تأجيل الإعلان عنه حتى الحلقة المقبلة.