توقيع اتفاقية لشراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

بلادنا الاثنين ٢٢/أكتوبر/٢٠١٨ ١٧:٥٤ م
توقيع اتفاقية لشراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

مسقط - ش
وقعت وزارة الصحة صباح اليوم (الاثنين) على اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي بمبلغ (50) ألف ريال عماني، بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).
وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) المعتصم بن سعيد السريري عضو مجلس إدارة الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) ومدير عام شؤون الشركة بشركة النفط العمانية.
وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية في تصريح له، على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) بتمويل شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي.
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) ومدير عام شؤون شركة النفط العمانية المعتصم بن سعيد السريري في تصريح له على أهمية حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في السلطنة.
وقال في هذا الشأن: "الصحة والسلامة هما أحد محاور برنامجنا للاستثمار الاجتماعي، وإننا ملتزمون بدعم المجتمعات العمانية بجهود مستهدفة لتقديم المساعدة ما استطاعو أن يتركوا أثراً إيجابياً".
وأضاف: "إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع وزارة الصحة ستساهم في تعزيز تقديم جودة الخدمات الصحية وللتخفيف على المرضى من ناحية عملية تحركهم وتوفير رعاية صحية أكثر لهم".
وسوف يشكل توفير أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي إضافة حقيقية للخدمات الصحية التي يقدمها قسم الرعاية التنفسية بدائرة الخدمات الداعمة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة.
الجدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو)، وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشاريع التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة.