السلطنة تفوز بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف

الجماهير الأحد ٢١/أكتوبر/٢٠١٨ ٢٠:٢٣ م
السلطنة تفوز بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف

تونس - العمانية

فازت السلطنة بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف للفترة المقبلة خلال الانتخابات التي أجريت في اجتماع المكتب بتونس على هامش منافسات البطولة العربية للجولف في نسختها الـ 38 بتونس.

ومثل السلطنة في الاجتماع المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف الذي أكد على أن فوز السلطنة بهذا المقعد يعد مكسبًا كبيرًا حيث إن المكتب التنفيذي يقوم بإدارة الاتحاد العربي للجولف من حيث ترتيب ومناقشات ومستقبل اللعبة في الوطن العربي ووضع اللوائح الداخلية للبطولات ومواصفات اللعبة.

ووضح البرواني أن تواجد السلطنة في هذا المكتب يساهم في تعزيز التواصل مع الدول الأعضاء وفهم أساسيات لعبة الجولف كما يسهل عملية التواصل مع الاتحادات الدولية وهي الاتحادان الآسيوي والأفريقي والاتحاد الدولي، كما يساهم في حصول منتخبنا الوطني على فرص التدريب والمعسكرات الخارجية للاعبين والمدربين.

وفي سياق متصل عُقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجولف برئاسة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد العربي للجولف وبحضور أعضاء الجمعية العمومية، حيث استعرض عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف سير عمل الاتحاد خلال دورته الجديدة من 2018 إلى 2021 كما تم التصديق على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عقد بالأردن في 29 من شهر نوفمبر 2017 على هامش البطولة العربية في نسختها الـ37 كما تم الاطلاع على التقرير المالي.

وتم الاطلاع أيضا على برنامج بطولات الاتحاد العربي للفترة المقبلة لمنتخبات الكبار والشباب والناشئين والفتيات، حيث تمت الموافقة على استضافة المغرب البطولة العربية للكبار 2019 وإقامة بطولة الرواد في مصر في شهر مارس 2019 وأيضًا الموافقة على إقامة البطولة العربية للناشئين بمصر 2019 واستضافة الإمارات لبطولة الكبار عام 2020 كما تمت الموافقة على استضافة السلطنة على البطولة العربية للناشئين عام 2020.

وتم الاتفاق أيضا في الجمعية العمومية على إقامة بطولة رايد كب بين منتخبي المشرق والمغرب العربي وعلى مدى يومين في دولة الامارات في شهر أبريل 2019 وسيتم وضع كافة شروط ولوائح البطولة من أعضاء المكتب التنفيذي خلال الفترة المقبلة وعرضها خلال الاجتماع المقبل للمكتب بدبي في يناير 2019. وفي ختام الاجتماع طلب من الاتحادات واللجان إرسال أسماء الحكام المعتمدين وارفاقها بالشهادات الرسمية، كما تم التأكيد على جميع الاتحادات واللجان بإرسال كافة أنشطتها وبطولاتها إلى أمانة الاتحاد العربي للجولف ليتم وضعها في الموقع الالكتروني للاتحاد، كما تم حث جميع الاتحادات واللجان على الانتساب للاتحادات القارية والدولية للعبة.

من جانب آخر يسدل الستار اليوم على منافسات البطولة العربية للجولف في نسختها الـ38 التي تقام حاليا في تونس خلال الفترة من 15 إلى 22 من شهر أكتوبر الجاري، وبمشاركة 12 دولة هي السلطنة وتونس ومصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب وقطر وليبيا.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بوفد مكون من المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف وأحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف واللاعبين عزان الرمحي وبدر العامري وأحمد البلوشي ومحمد البوسعيدي.

وسيقام حفل الختام تحت رعاية معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد العربي للجولف وبحضور عدد من الأسرة الرياضية بتونس ورؤساء الاتحادات العربية والمنتخبات المشاركة في البطولة.

وحل منتخبنا الوطني في المركز الـ11 قبل الأخير في اليوم الأول من المنافسات في منافسات الفرق من أصل 12 منتخبًا مشاركًا في البطولة، بعدما حل المنتخب المغربي أولًا بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني يليه المنتخب الإماراتي، أما في منافسات الفردي فقد حل لاعب منتخبنا الوطني عزان الرمحي في المركز 33 من أصل 48 لاعبًا مشاركًا في البطولة بعدما سجل 81 نقطة أما أحمد البلوشي فحل في المركز 44 بعدما سجل 87 نقطة وجاء لاعب المنتخب محمد البوسعيدي في المركز 46 بعد حصوله على 93 نقطة وجاء اللاعب بدر العامري في المركز قبل الأخير 47 بعدما سجل 95 نقطة.

وفي اليوم الثاني من منافسات الفرق لم يحصل أي تغيير في ترتيب المنتخبات، حيث حل المنتخب المغرب في المركز الأول بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني وتبعه ثالث المنتخب الإماراتي بينما حل المنتخب السعودي رابعًا وفي المركز الخامس المنتخب القطري وحصلت البحرين على المركز السادس وفي المركز السابع المنتخب المصري وحل المنتخب اللبناني في المركز الثامن بينما جاء المنتخب الليبي في المركز التاسع، وحل المنتخب الفلسطيني عاشرا ومنتخبنا الوطني في المركز الـ 11 واحتل المركز الأخير المنتخب الأردني.

أما في اليوم الثالث وقبل الأخير من البطولة وفي منافسات الفرق فقد تراجع منتخبنا الوطني للمركز الأخير في الترتيب العام للبطولة، بينما واصل المنتخب المغربي صدارته في المركز الأول بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني وتقدم المنتخب القطري للمركز الثالث كما تقدم المنتخب السعودي للمركز الرابع وتراجع المنتخب الإماراتي للمركز الخامس وجاء المنتخب البحريني في المركز السادس وفي المركز السابع المنتخب المصري وحل المنتخب اللبناني في المركز الثامن بينما جاء المنتخب الليبي في المركز التاسع، وحل المنتخب الفلسطيني عاشرا ومنتخب الأردن في المركز الـ 11 بينما حل منتخبنا الوطني في المركز الأخير.

وفي منافسات الفردي تراجع لاعب منتخبنا الوطني عزان الرمحي إلى المركز 34 بعدما كان في المركز 31 من أصل 48 لاعبا مشاركا في البطولة وسجل 78 نقطة أما أحمد البلوشي فهو الآخر تراجع للمركز 44 بعدما كان في المركز 42 وسجل 88 نقطة، أما لاعب المنتخب محمد البوسعيدي فلم يتغير في مركزه الذي حصل عليه في اليوم الأول وفي اليوم الثاني أيضا وهو المركز 46 بعد حصوله على 87 نقطة وجاء اللاعب الآخر في المنتخب بدر العامري في المركز قبل الأخير 47 بعدما سجل 88 نقطة.