مرطبات طبيعية للبشرة في مطبخك

مزاج الأحد ٢١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٣ ص
مرطبات طبيعية

للبشرة في مطبخك

نيودلهي - وكالات

تحتاج البشرة للترطيب بشكل مستمر للحفاظ على نضارتها وتألقها، وخاصة في الأجواء الجافة، التي تجردها من زيوتها الطبيعية. وتتوفر العديد من الكريمات والمستحضرات التي تؤدي هذا الغرض في الأسواق، لكن البعض يفضلون صيدلية الطبيعة، بما توفره من علاجات خالية من المواد الكيماوية.

وفيما يلي، مجموعة من المرطبات الطبيعية للبشرة، يمكن لربة المنزل العثور عليها في مطبخها، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1 - الأفوكادو

يوصي العديد من خبراء الصحة والتجميل بعصير الأفوكادو للحصول على بشرة ناعمة ومتألقة، فهو غني بفيتامين «أ» الضروري لنضارة الجلد، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من المعادن الأخرى كالبوتاسيوم والحديد والنحاس. ويمكن تطبيق الأفوكادو بشكل مباشر على البشرة بعد هرسه، وتركه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

2 - الموز

الموز غني أيضاً بفيتامين «أ»، ويساعد في تصحيح البشرة المتعبة وتجديد خلاياها، وللحصول على مرطب طبيعي، يمكن هرس الموز وتطبيقه بلطف على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة تقريباً، قبل شطفه بالماء العادي.

3 - العنب

يحافظ الفيتامين «إي» الموجود في العنب على رطوبة البشرة، كما يساعد على تجديد الخلايا التالفة. اهرسي القليل من حبات العنب الطازجة، واستخدمي قطنة لوضعها على بشرتك، واتركيها لبعض الوقت قبل شطفها بالماء، وللحصول على أفضل النتائج، يفضل تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

4 - الخيار

يساعد الخيار على استعاد الرطوبة للبشرة الجافة والمتعبة، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تجدد شباب البشرة وحيويتها. ويمكن بسهولة استخدام قشور الخيار ووضعها على الوجه وأسفل العينين لترطيب البشرة والتخلص من انتفاخات أسفل العينين.

5 - زيت جوز الهند

لا يقتصر دور زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، بل يعمل كمزيل طبيعي لمساحيق التجميل، حيث يتغلغل عميقاً في المسام، ليساعد على ترطيب الجلد واستعادة نعومة البشرة، بالإضافة إلى التخلص من الجراثيم والبكتيريا.