"فلاي دبي" تدعو لانتظار نتائج التحقيق في حادث سقوط طائرتها

الحدث الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص

دبي – ش – وكالات
دعت شركة "فلاي دبي" الإماراتية يوم أمس الأحد إلى انتظار التحقيق في حادث سقوط طائرتها في مدينة روستوف جنوب روسيا يوم أمس الأول. وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لطيران "فلاي دبي" في مؤتمر صحفي :"انتشرت العديد من التخمينات حول أسباب الحادث، ولكننا ندعو إلى عدم الخوض في التخمينات وانتظار نتائج التحقيق وإعطاء سلطات التحقيق الوقت اللازم لتحديد أسبابه". وأضاف أن الشركة أرسلت بالفعل خبراء ومحققين إلى روسيا للمساعدة في التحقيق على الأرض.
كما وأعلنت "فلاي دبي" أنها تقوم بإعداد برنامج لتقديم دفعات مشقة لعائلات ضحايا رحلتها التي تحطمت، وذكرت الشركة في بيان أمس الأحد أنها ستخصص 20 ألف دولار أمريكي لعائلة كل مسافر من مسافري الطائرة المنكوبة ، بهدف تلبية الاحتياجات المالية العاجلة ، بحسب شروط النقل الخاصة بالناقلة.
وتابعت "في الوقت الراهن ينصب اهتمامنا على تحديد والتواصل مع العائلات التي فقدت أحبائها في الحادث الأليم وذلك لتقديم الدعم الفوري لهم"، وكانت الطائرة قد تحطمت عند هبوطها في مطار رستوف، وأسفر الحادث عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 55 راكبا، من روسيا وأوكرانيا والهند واوزباكستان، الى جانب طاقهما المكون من سبعة أشخاص.
من جانبها؛ أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الصندوقين الاسودين المتضمنين لمسجلات الطيران التابعين للطائرة "بوينج" التي تحطمت أمس الأول في مدينة روستوف جنوب روسيا قد تم نقلهما إلى موسكو، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء.
وأضافت الوزارة في بيان أصدرته أمس الاحد أنه تم تسليم الصندوقين للجنة الطيران الدولية. يذكر أن 62 شخصا لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة "بوينج 800-737" التابعة لشركة "فلاي دبي" الاماراتية صباح أمس السبت في مطار روستوف جنوب روسيا ،وكانت الطائرة قادمة من دبي وتحطمت بعد المحاولة الثانية الفاشلة للهبوط في المطار بسبب سوء الاحوال الجوية.
وكان على متن الطائرة 55 راكبا من بينهم 44 مواطنا روسيا وثمانية مواطنين أوكرانيين ومواطنان هنديان ومواطن أوزبكي بالاضافة إلى طاقمها المكون من سبعة أفراد.
إلى ذلك؛ قالت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، أمس الأحد، إن النار كانت مشتعلة في طائرة “فلاي دبي” قبل سقوطها فجر السبت، أثناء محاولتها الهبوط في مطار روستوف أون دون، جنوب روسيا. وبثت “ميل أون صنداي” على موقعها، فيديو جديداً للحادث، نقلاً عن موقع “لايف نيوز” الروسي.
وتعليقاً على الشريط قالت الصحيفة البريطانية: يكشف الفيديو الجديد أن طائرة رحلة “فلاي دبي إف زد 981″ كانت مشتعلة قبيل اصطدامها بالأرض”. وأضافت الصحيفة: إن جسم الطائرة الذي كان يتحرك بسرعة ويهبط عمودياً على الأرض، كان مُحاطاً بألسنة اللهب، قبل أن يضرب أرضية مدرج مطار روستوف أون دون”.
واستبعدت الصحيفة العمل الإرهابي في حادث الطائرة، لكنها نقلت عن خبراء بموقع شبكة الطيارين المحترفين: أن “النار” التي شوهدت أكثر من أي إضاءة محتملة للطائرة في لحظة الهبوط.