ديوكوفيتش يطيح بنادال ويلاقي راونيتش في نهائي إنديان ويلز

الجماهير الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٨ ص
ديوكوفيتش يطيح بنادال ويلاقي راونيتش في نهائي إنديان ويلز

إنديان ويلز : د ب أ

أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بمنافسه الإسباني رافاييل نادال من المربع الذهبي لبطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة ليواجه الكندي ميلوس راونيتش في المباراة النهائية للبطولة.

وفاز ديوكوفيتش على نادال 7 6/‏‏ (7 5/‏‏) و6 2/‏‏ أمس الأول ليقطع خطوة جديدة نحو التتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي والمرة الخامسة في تاريخه ، بعد أن فاز باللقب للمرة الأولى في 2008. وتغلب راونيتش على البلجيكي ديفيد جوفين 6 3/‏‏ و3 6/‏‏ و6 3/‏‏ ليصعد إلى ثالث نهائي لبطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة.

وجاءت مسيرة راونيتش المصنف الثاني عشر هذا العام أفضل مما ظهر عليه في النسخة الفائتة حينما اكتفى بالوصول إلى الدور قبل النهائي وخسر على يد السويسري روجيه فيدرر.
وقال ديوكوفيتش الذي فاز في جميع المواجهات الخمس التي جمعته براونيتش «المنافسة دائما شرسة أمام رافا، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، المجموعة الأولى كانت المنافسة بها شديدة للغاية ، حالفني الحظ في الفوز بهذه المجموعة».

وأضاف «بحلول منتصف المجموعة الثانية نجحت في التقدم 4 - 2 بعد أن لعبت بأداء هجومي أكبر، لقد واجهت مباراة صعبة ولكن مواجهة رافا دائما ما تكون صعبة». وأشار «مواجهة راونيتش ستكون قوية، إنه يطور أداءه، ضربات إرساله تحسنت كثيرا هذا الموسم، كذلك هو يتحرك بشكل جيد، أتطلع إلى هذه المباراة».

ومن جانبه أوضح راونيتش «أشعر بأنني أديت المباراة بشكل صحيح، فقدت توازني بعض الشيء في المجموعة الثانية ، لكن كان من المهم أن أعيد الأمور إلى نصابها الصحيح وأن أنهي المباراة بالشكل الذي قمت به».