عيد ورياض والغساني ينافسون على جوائز الأوسكار لدوريات كرة القدم الخليجية

الجماهير الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
عيد ورياض والغساني ينافسون على جوائز الأوسكار لدوريات كرة القدم الخليجية

مسقط -
احتدمت المنافسة على جوائز الأوسكار لدوريات كرة القدم الخليجية التي انطلقت الأسبوع قبل الفائت بإشراف وتنظيم من الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي. وتأتي هذه المسابقة ضمن نشاطات الاتحاد وفعالياته للعام الجاري التي كشف عنها رئيس الاتحاد الخليجي سالم الحبسي خلال الكونجرس الآسيوي للإعلام الرياضي الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة الشهر الفائت.

ويتنافس على الجائزة ثمانية عشر لاعبا من دول مجلس التعاون للتنافس على حصد لقب الأوسكار للهداف وجائزة أفضل لاعب وأفضل حارس في خطوة ستعزز من تنافس اللاعبين في الدوريات الخليجية. وسشكل جوائز الأوسكار الخليجي إضافة نوعية على صعيد التنافس الشريف بين اللاعبين كونها تستهدف المنطقة الخليجية التي أصبحت رائدة على مستوى كرة القدم وتشهد تنافسا مثيرا على صعيد مسابقاتها المختلفة، وخصوصا أن أكثر من 100 إعلامي بارز سيشاركون في أكبر كونجرس يقام في العاصمة مسقط يوم 29 من الشهر الجاري وستتخلله فرصة الإعلان عن تلك الجوائز.

وسيتوج الفائزون بجوائز الأوسكار كوكبة من نجوم الإعلام الرياضي ورموزه وسيكونون شاهدين على التتويج لنجوم النسخة الأولى وهذا تكريم آخر واستحقاق لنجوم الكرة الخليجية.

وشملت القائمة نجوما وأسماء لامعة في الملاعب الخليجية حيث ينافس على جائزة الهداف كل من علي مبخوت من الإمارات وعمر السومة ومشعل عبد الله من قطر وفيصل العنزي من الكويت واسماعيل عبد اللطيف من البحرين وعبد الرحمن الغساني. فيما ضمت قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب كلا من علي مبخوت من الإمارات ومحمد السهلاوي من السعودية وحسن الهيدوس من قطر والسيد محمد عدنان البحرين وعيد الفارسي.
وسيكون التنافس على جائزة القفاز الذهبي بين كل من خالد عيسى من الإمارات وعبد الله العنزي من السعودية والقطري كلود أمين والحارس الكويتي مصعب الكندري وعباس أحمد من البحرين ورياض سبيت حارس العروبة ومنتخبنا الوطني.