معـك يا الأحمــر تلهم فنانينا وشعراءنا للوقـــوف خلـــف لاعبينـــا

الجماهير الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٣ ص
معـك يا الأحمــر

تلهم فنانينا وشعراءنا للوقـــوف خلـــف لاعبينـــا

متابعة - سعيد الهنداسي

بعد أن بدأنا حملتنا (معك يا الأحمر) وكانت مع جماهيرنا الوفية التي أكدت على أهمية الحضور والمساندة في مباراة منتخب جوام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ها نحن اليوم نواصل هذه الحملة ومحطتنا المقبلة ستكون مع فنانين وشعراء وموسيقيين ومطربين أثروا الساحة الفنية بأعمال على مستوى الأغنية والمسرح والتلفزيون والإذاعة أردنا من خلالهم أن تكون هناك وقفة حقيقية من الجميع مع منتخب الوطن في هذه التصفيات المهمة والتي ستكون مباراة جوام بالنسبة للمنتخب دافعا لتقديم أداء قوي في مباراة إيران الحاسمة ولأن الفنانين والشعراء يحملون إحساسا مرهفا كان التفاعل معهم مختلفا بكل شفافية.

متطلبات الفوز

المخرج التلفزيوني محمد الكندي تطرق إلى كيفية تحقيق الفوز بقوله: يتطلب الفوز الكثير من الجد والاجتهاد والتفاني في اللعب والجمهور هو المحرك لها فكونوا خلف الأحمر لتحقيق الإنجاز الذي سنسعد جميعا عند تحقيقه بإذن الله.

أمانة

المخرج الإذاعي محمود عبيد تحدث عن المباراة قائلا: منتخبنا الغالي أمانة في أعناقنا نحن قبل اللاعبين لأن اللاعبين هم الجنود الأشاوس في الميدان الأخضر، ويجب أن نكون درعهم في المحيط، ويضيف محمود عبيد بقوله: مهما كانت الأسباب ومهما كانت التراجعات في النتائج الفائتة، يبقى منتخبنا الغالي غاليا جدا، فهو يمثل عمان وعمان أمانة لا يجب التفريط فيها، ولا العجز ولا الكسل في أداء الواجب، لقد كان منتخبنا يحمل نسورا جارحة للمنتخبات الأخرى وبوقفة الجماهير سنعود بنفس القوة وأكثر في الملاعب لأن عمان ولادة للرجال، والرجال قادرون على تحقيق النتائج.

أبيات شعرية

الشاعر والإعلامي سالم البدوي أبى إلا أن تكون مشاركته عبارة عن أبيات شعرية قال فيها: كلنا جينـــاك ياالأحمر جمـاهيـر، رافعين أعــلامنا وحمــر البنـادير، ضد إيــران أو جــوام إحنـا معاك، ارفع الهمة وعسى تنال المقاديـر، ويضيف البدوي: هذه الأبيات أقل ما يمكن أن نقوله في حق المنتخب والله الموفق.

صانعو الأفراح

الفنان والملحن ماجد المرزوقي وجّه رسالة للاعبي المنتخب قائلا: رسالتي لأبطال المنتخب أقول لهم، كنتم ولا زلتم من أهم صانعي الأفراح في كل أرجاء السلطنة الحبيبة وهذه فرصتكم السانحة للقيام بإسعاد القلوب، ولنردد معاً “ياكم ياكم .. ياكم الذيب الأحمر”. وفقكم الله لخدمة الوطن وجلالة السلطان حفظه الله.

روح الفنان

الملحن عمار آل إبراهيم مدير شركة أوال للإنتاج الفني تحدث عن المباراة بروح الفنان قائلا: هي مباراة مهمة جدا ونحن كفنانين سنكون موجودين بإذن الله ومساندين للمنتخب وسبق أن قدمنا أعمالا غنائية تغنينا فيها بالمنتخب ولن نتوانى في ذلك مستقبلا.

شكرا “الشبيبة”

الملحن بخيت الشحري الذي قدم مجموعة من الألحان الجميلة تحدث قائلا: بداية لا بد أن أوجه الشكر لصحيفة “الشبيبة” على جهودها وقيامها بمثل هذه الحملات التي تدعم مسيرة الرياضة العمانية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، وبالنسبة لدعمنا كفنانين للمنتخب فإننا دائما من المتابعين وسبق أن تغنينا بإنجازاته ويجب الآن الوقوف معه في هذه الظروف التي هو فيها بحاجة فيها للمساندة ولابد للجماهير من الحضور وعدم الاكتفاء بالمشاهدة من خلف الشاشات.

انتصارات مقبلة

الفنان القدير أحمد مبارك غدير الذي تغنينا كثيرا بأجمل أغانيه يشاركنا قائلا: من خلال متابعتي للمنتخب أشعر أن لدى منتخبنا الكثير ليقدمه وربما عامل التوفيق والحظ لم يحالفه ولكن تبقى أمنياتنا له بتحقيق انتصارات مقبلة لكرة القدم العمانية.

روح الفريق الواحد

الفنان الرياضي إن صح التعبير محمد المخيني الذي قدم العديد من الأغاني الخاصة بالمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية بالسلطنة تحدث عن هذه المباراة فقال: مباراة المنتخب مع جوام تعتبر مفترق طريق ولا بد فيها للمنتخب أولا من تحقيق النقاط الثلاث، ولا ننسى أيضا أننا بحاجة إلى فارق أهداف كبير وهنا تكمن المعاناة فلابد للاعبين أن يتحلوا بالصبر وأن يلعبوا بروح الفريق الواحد والاستفادة من إنصاف الفرص وعدم التخاذل وكلنا أمل أن المنتخب قادر على تحقيق ذلك بإذن الله وبعزيمة الشباب.

نبض عمان

الملحن سعيد الكعبي الذي قدم أغنيات رائعة للمنتخب منها أغنية: يا منتخبنا عمان، أنتم في بر الأمان، سلام يا أحمر سلام، هذه الأغنية التي لحنها الملحن الرائع وتغنت بها المجموعة شاركنا في هذه الحملة الداعمة للمنتخب مع إخوانه الفنانين قائلا: المنتخب هو نبض عمان وهنا يجب على الجميع التعاون والتكاتف من اجل رسم لوحة جميلة من التشجيع الرياضي الخلوق.

المنتخب قادر

الفنانة القديرة شمعة محمد والتي أمتعتنا بالعديد من الأعمال المحلية والخليجية تواصلت معنا من خارج البلد وهي تصور عملا تلفزيونيا خليجيا وتحدثت لنا عن أمنياتها القلبية للمنتخب قائلة: منتخبنا قادر على تحقيق الفوز إن شاء الله وأتمنى من الجماهير أن تكون موجودة وحاضرة في يوم المباراة لتشجيع المنتخب ومساندته.

فرحة عمانية

الفنانة منى العلوية فنانة عمانية شاركت بالعديد من المناسبات الوطنية والخاصة بالسلطنة تشاركنا في هذه الحملة بقولها: منتخبنا الوطني بك نفتخر وكل الأمنيات بالتوفيق وتحقيق الفوز ودعوة من القلب أقولها للجماهير الوفية بالحضور والمساندة والفرحة عمانية.

عتب محب

الملحن والفنان فتحي محسن تحدث عن المباراة الحاسمة للمنتخب مع جوام فقال: قبل كل شيء لا بد من كلمة نقولها للجماهير الوفية التي عودتنا دائما على الحضور وإذا كان هناك من عتب منها في السابق فهو عتب المحب وأنا على يقين بأنه سيكون لهم حضورهم المميز وتبقى الأمنيات كثيرة وحاضرة والأماني كبيرة والأمل بالله أولا في أن يوفق اللاعبين في هذه المباراة المصيرية وبإذن الله يتحقق الفوز.

ثقة الجماهير

الممثل الشاب الجلندى بن محمد البلوشي شاركنا في الحملة قائلا: جميع الجماهير تثق في لاعبي الأحمر وهم قادرون على الفوز وتقديم مستوى ممتع مثلما عهدناهم، قلوبنا ستنبض جميعا وتشجع اللاعبين منذ انطلاق صافرة البداية حتى النهاية.