ضربة شبه قاضية لآمال أتلتيكو مدريد بإحراز الليجا

الجماهير الاثنين ٢١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص

مدريد - أ ف ب

تعرضت آمال أتلتيكو مدريد باستعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم من برشلونة لضربة شـــبه قاضية، بعد سقوطه المفاجئ أمام مضيفه سبورتينج خيخون أحد أندية القاع 1-2 السبت في المرحلة الثلاثين.

وكان اتلتيكو مدريد الثاني يمني النفس بتقليص الفارق موقتا إلى 5 نقاط مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر، بعد تقدمه على خيخون بهدف الفرنسي انطوان جريزمان من ركلة حرة رائعة بيسراه سكنت المقص الأيسر (29).
لكن ما حدث لاتلتيكو لم يكن متوقعا أبدا في الشوط الثاني على ملعب «ال مولينون» وأمام 24860 متفرجا، إذ عادل الباراجوياني انطونيو سانابريا من ركلة حرة (79)، ثم منح كارلوس كاسترو الفوز قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي بتسجيله الهدف الثاني بيسراه من مسافة قريبة على مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك (89).
وتجمد رصيد اتلتيكو عند 67 نقطة من 30 مباراة، مقابل 75 لبرشلونة الذي يحل ضيفا على فياريال الأحد وسيكون متاحا أمامه توسيع الفارق إلى 11 نقطة، كما بقي الفارق 4 نقاط مع جاره ريال مدريد الثالث والذي يستضيف إشبيلية الأحد في مباراة صعبة.
وتأهل اتلتيكــو مدريد لمقابلة برشـلونة بالذات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تخطى بصعوبة كبيرة وبركلات الترجيح أيندهوفن الهولندي 8-7 الثلاثاء (تعادلا سلبا في الذهاب والإياب).