الاتحاد العماني للهوكي يدشن كأس أبطال النخبة الآسيوية ..اليوم

الجماهير الثلاثاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٤:٠١ ص

مسقط ـ محمد الدرمكي

يقيم الاتحاد العماني للهوكي في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بفندق جراند ميلينيوم حفل تدشين كأس أبطال النخبة الآسيوية للهوكي وذلك برعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية. وسيحضر حفل التدشين عدد من أصحاب السعادة والرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوية للهوكي الطيب أكرم ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة في البطولة، وأعضاء اللجان التنظيمية وعدد من الشخصيات الرياضية.

كما سيقام مؤتمر صحفي يتلو حفل التدشين، بحضور الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي وطالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي للكشف عن تفاصيل البطولة.

وتعد البطولة من أقوى بطولات القارة الآسيوية كونها تجمع أفضل خمسة منتخبات في القارة، والتي تعد أيضا ضمن أفضل 16 منتخباً عالمياً حسب التصنيف العالمي للهوكي، إضافة إلى منتخبنا الوطني للهوكي ثامن القارة الآسيوية والمصنف 33 عالمياً. وستبدأ المنافسة بكأس أبطال النخبة الآسيوية في 18 أكتوبر الجاري بمشاركة ستة منتخبات آسيوية وهي (الهند ـ ماليزيا ـ باكستان ـ كوريا الجنوبية ـ اليابان ـ عمان)، وتقام البطولة للمرة الأولى في السلطنة منذ انطلاقتها في العام 2011. وستشهد البطولة منافسة كبيرة في أغلب مبارياتها كون الفرص متقاربة لنيل اللقب بين المنتخبات الخمسة الأولى آسيوياً لتقارب المستويات الفنية بين المنتخبات.