مدرسة الجيلة بسمائل تحتفل بيوم الصحة النفسية

بلادنا الثلاثاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٥١ ص
مدرسة الجيلة بسمائل تحتفل بيوم الصحة النفسية

سمائل - صالح الرواحي
أقامت مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي بولاية سمائل صباح أمس بقاعة كريستال احتفالاً بمناسبة يوم الصحة النفسية، وذلك برعاية نائب والي ولاية سمائل الشيخ سلطان بن عبدالله البطاشي وبحضور مدير مكتب الإشراف التربوي بسمائل د. سيف بن محمد الرحبي وعدد من مديري ومديرات مدارس قطاع ولايتي سمائل وبدبد.
في بداية الاحتفال ألقت الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة وفاء الرحبية كلمة رحبت فيها براعي الحفل وقالت: لقد جاء الاحتفاء بالصحة النفسية العالمي لهذا العام تحت شعار (استمتع بحياتك) لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية التي من شأنها تؤثر على نشاط الفرد واندماجه في مجتمعه، مشيرة أن مدرسة الجيلة قامت بتنظيم يوم الصحة النفسية العالمي تحت مسمى (تقديراً لنفسيتي) استهدف العاملين في الحقل التربوي كونهم تعول عليهم المسؤولية الكبرى في مساعدة الطلبة على تلبية حاجاتهم النفسية التي قد تساهم في خفض الضرر الذي قد تسببه بعض الأزمات والحالات الطارئة، كما يعول عليهم في تعزيز طرق الحماية لهؤلاء الطلبة قبل وقوع أي حالات طارئة كفيلة بأن تؤثر على مستواه التحصيلي وتكيفه مع أقرانه.
بعد ذلك بدأت فقرات الحفل وقد ألقيت قصائد شعرية ألقاها الشاعر سلطان الرحبي، فيما قدم محمد الزدجالي ورقة عمل بعنوان (رحلة أمل وتحديات) تناول فيها قصة كفاحه في محاربة المخدرات وأخطارها على الشباب، والدور المناط للأسرة والمدرسة في اكتشاف المدمن وطرق علاجه. بعد ذلك قدمت خلود الرحبية محاضرة بعنوان (جلسة الباحثين على النور) أوضحت من خلالها أن التمسك بكتاب الله والمحافظة على صلاة الجماعة وقراءة الأذكار هي المقومات الأساسية للإنسان. ثم ألقى محمد العلوي محاضرة بعنوان (محطة استرخاء)، كما ألقى خميس الشرجي محاضرة بعنوان (الغارقون في النعم)، فيما ألقت فاطمة الشريقية ورقة عمل بعنوان (فقرة ما وراء الفنان) واختتمت فعاليات الحفل بمسرحية اجتماعية قدمتها فرقة الامتياز المسرحي نالت استحسان الحضور. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين، فيما قدمت مديرة المدرسة أنسية بنت عبدالله بن عبدالباقي هدية تذكارية لراعي الحفل.