الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر.. وفاة مواطن بعد فقدانه في المزيونة

بلادنا الثلاثاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر..

وفاة مواطن بعد فقدانه في المزيونة

مسقط - موزة بنت سليمان الخاطرية

أوضح مساعد مدير الدفاع المدني والإسعاف في محافظة ظفار الرائد أحمد بن بخيت كشوب في تصريح خاص لـ»الشبيبة» أن المركز تلقى خلال الحالة المدارية «لبان» بلاغــــا بفقدان مواطن جرفه وادي عيدم في بولاية المزيونة أمس الأول الأحد، موضحاً أنه تم العثور عليه مفارقاً للحياة. وتلقى دفاع مدني ظفار بلاغا باحتجاز ثلاثة وافدين في منزل بمنطقة الشويمية التابعة لولاية شيلم وجزر الحلانيات، حيث تم إنقاذهم، فيما تلقى المركز 270 بلاغا في إعصار «مكونو» الذي ضرب سواحل ظفار في مايو الفائت كان من بينها 153 حالة احتجاز و4 حالات فقدان و4 حلات حوادث طرق و51 ببلاغ حريق و33 حالة مرضية و11 حالة شفط مياه وحالة واحدة إخلاء طبي. وما تزال محافظة ظفار تشهد أمطارا متفرقة بفعل الحالة المدارية «لبان»، مع بدء تأثيرات أخدود المنخفض الجوي على الأجزاء الشمالية، المتوقع استمراره طوال هذا الأسبوع مع احتمالات هطول أمطار رعدية متفرقة على جبال الحجر.

وفي مثل هذه الأجواء تكثر حالات الغرق والمجازفة في عبور الأودية، إذ ورد في المادة (49) من قانون المرور أنه يعاقب كل سائق «تعمد عبور الأودية بشكل ينجم عنه تعريض حياته أو حياة الركاب معه أو الغير للخطر» بالسجن مدة لا تزيد على (3) ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تزيد على (500) خمسمائة ريال عماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين. ووجه الرائد أحمد بن بخيت كشوب إلى جميع المقيمين والمواطنين نداء بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من شرطة عمان السلطانية بشأن عبور الأودية واتباع الإرشادات التحذيرية والانتباه للأطفال من البرك المائية العميقة والحذر من الأسلاك الكهربائية المكشوفة.
وشدد كشوب على ضرورة متابعة أخبار الطقس من مصادرها الرسمية والتأكد من حالة الطقس، مؤكدا أن التأثيرات المباشرة انتهت، إلا أن هناك أودية جارية قوية وجارفة.