هذه استعدادات وإجراءات بلدية ظفار للحد من أضرار "لبان"

بلادنا السبت ١٣/أكتوبر/٢٠١٨ ١٧:٤٢ م
هذه استعدادات وإجراءات بلدية ظفار للحد من أضرار "لبان"

مسقط - ش
في إطار جهودها للتعامل مع الحالة المدارية لبان، قامت بلدية ظفار بعدد من الإجراءات للحد من آثار الحالة المدارية وأضرارها على البنية الأساسية والمرافق والمنشآت العامة والخاصة.
وفي هذا الصدد؛ أنهت فرق الطوارئ التابعة لبلدية ظفار تنظيف مداخل ومخارج الأودية بمدينة صلالة من المغسيل غربا إلى خور صولى شرقا وتهيئتها لنزول الأودية.
وتم تنظيف سد حماية مدينة صلالة من الفيضانات وإزالة مختلف الاشغالات والمخلفات الواقعة في احراماته بالاضافة الى تنظيف وازالة المخلفات والعوالق من بوابات التصريف بالسد.
وعلى مستوى شبكة الطرق الرئيسية تم تجهيز وتنظيف قنوات تصريف المياه في شارع الرباط الحيوي الذي يتوسط مدينة صلالة من منطقة السعادة شرقا إلى منطقة عوقد غربا ويعتبر من أهم طرق الربط الرئيسية بمدينة صلالة.
وفي ولاية سدح قامت فرق البلدية في الولاية بتنظيف معابر الاودية بالولاية بالإضافة إلى نيابة حاسك وتجهيزها في حال انسياب الأودية في الولاية.
وعلى صعيد متصل؛ قامت فرق البلدية في ولاية رخيوت بتنظيف وإزالة الأحجار من أكتاف الطرق ومجاري تصريف المياه بالولاية لتسهيل حركة مرور المركبات حفاظا على مرتادي الطريق كما تم إعداد وتجهيز العديد من اللوحات والعلامات التحذيرية لاستخدامها في عملية تحذير وتنبيه المواطنين عن مختلف الأخطار المصاحبة لجريان الأودية أو انقطاع الطرق وغيرها من الأخطار .