بدر السماء بروي يتلقى الاعتماد المرموق

مؤشر الأربعاء ١٠/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٦ ص
بدر السماء بروي يتلقى الاعتماد المرموق

مسقط - ش

تلقى مستشفى بدر السماء - فرع روي، الاعتماد المرموق "مبادرة مستشفى الصديق لسلامة المرضى"، من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مؤتمر اختتم مؤخراً تحت شعار "سلامة الأدوية في التحولات" بمناسبة احتفالات اليوم الوطني للمرضى في فندق شيراتون عمان في الرابع من أكتوبر 2018.
سلّم وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد السعيدي، للسلطنة شهادة اعتماد "مبادرة مستشفى الصديق لسلامة المرضى" لعضو مجلس الإدارة لمجموعة مستشفيات ومستوصفات بدر السماء د.في تي فينود، وقد تلقى مستشفى بدر السماء فرع روي أيضا اعتماد اللجنة المشتركة الدولية مؤخرا، والآن أصبح المستشفى معتمدا مزدوجًا، وكان مستشفى بدر السماء المستشىف الوحيد من القطاع الصحي الخاص في السلطنة لاستلام هذا الاعتماد في هذا الحفل بينما تم تكريم ثلاث مستشفيات أخرى تابعة للقطاع الحكومي بمنح هذا الاعتماد مثل مستشفى خولة ومستشفى إبراء ومستشفى صحار.
و قد تم التقييم من قبل المقيمين الخارجيين من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في شهر أبريل من العام الجاري ووجدوا جميع المعايير والالتزام مرضية لسلامة المريض. كانت ترويينا فورتشون من أيرلندا رئيسة فريق التقييم التي رافقها فريق منظمة الصحة العالمية بما فيهم د.صفا.
تم إجراء فحص مفصل للعمليات، ومقابلات مع المرضى والموظفين، وفحص المستندات إلى غير ذلك. مبادرات "بدر السماء" مثل إنشاء "مكتب تقييم آراء المرضى" في مكتب الاستقبال وكان يُنظر إليه جيداً من قبل الفريق، كما تم تقدير رقم هاتف واحد للاستجابة لرموز الطوارئ بالكامل من قبل فريق الخبراء الخارجيين ويؤكدون أن ذلك سيضمن الاستجابة السريعة مع التخلص من فجوات الاتصالات في الوقت المناسب.