إكسبريمنت للفعاليات تطلق «قمة المرأة»

مؤشر الأربعاء ١٠/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص

مسقط -
تنظم «إكسبريمنت للفعاليات» Experiment Events - وهي دار إبداعية معروفة بتنظيم فعاليات ذات مستوى عالمي ومتخصصة في توليد التواصل الوثيق بين أصحاب المصالح - «قمة المرأة في سلطنة عُمان» الأولى على الإطلاق يوم 24 أكتوبر، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

تعقد قمة المرأة قمة المرأة في سلطنة عُمان كإشادة بيوم المرأة العُمانية الذي يقام سنويا في 17 أكتوبر في السلطنة. اتخذ قرار تحديد تاريخ 17 أكتوبر «يومًا المرأة العمانية» خلال «ندوة حول المرأة العمانية» نظمت في عام 2009 بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه.
ستكون روان بنت أحمد آل سعيد ضيف الشرف الرئيسي للقمة، وهي رئيسة اللجنة التنفيذية والترشيحات والمكافآت بمجلس إدارة البنك الوطني العماني؛ ونائب رئيس مجلس إدارة شركة نفط عمان، كما تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تكافل عُمان.
تهدف قمة المرأة في سلطنة عُمان إلى تمكين المرأة في عُمان ومساعدتها على تحقيق إمكاناتها من خلال محادثات ملهمة ومناقشات ثاقبة. وفي سياق إعلانهم عن تفاصيل القمة في مؤتمر صحفي، قال مسئولون من «إكسبريمنت للفعاليات»: إن مؤتمر «قمة المرأة في سلطنة عُمان» يأخذ مبادرة حضرة صاحب الجلالة نحو تمكين المرأة ويخلق منصة على مستوى دولي بجمع النساء المتحمسات من مختلف أنحاء السلطنة تحت سقف واحد من شتى أنحاء السلطنة، فضلا عن المتحدثات الدوليات اللواتي سيشجعن النساء العمانيات ويلهمنهن من خلال مشاركة خبراتهن وفرصهن وتحدياتهن في إطار موضوع #عمان_لها».