أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تفتتح برنامج تدريب الضباط

بلادنا الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:١٥ ص
أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تفتتح برنامج تدريب الضباط

مسقط - ش

افتتح بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة البرنامج التدريبي لدورات الضباط المرشحين برعاية قائد الأكاديمية العميد سالم بن راشد العلوي الذي هنأ المتدربين بالتحاقهم بدورات الضباط المرشحين وما يمثله ذلك من شرف عظيم للمشاركة في خدمة الوطن عبر هذا الجهاز الذي يتولى الكثير من المهام والواجبات الخدمية والأمنية.
كما أوضح قائد الأكاديمية أن العمل الشرطي في بعض المواقع محفوف بالمخاطر، وهذا ما يحتم ضرورة التدريب الجيد لمنتسبي هذا الجهاز ومدهم بشتى المعارف العلمية والمهارات العملية لتهيئتهم لأداء مهام عملهم على الوجه الصحيح، وهذا ما تم الأخذ به عند إعداد البرامج التدريبية لتكون قادرة على صقل المهارات المختلفة لدى المتدربين.
وأضاف قائد الأكاديمية أن طبيعة الخدمات الجليلة التي يقدمها هذا الجهاز تتصل بمختلف شرائح المجتمع بشكل مباشر وهذا ما يوجب على رجل الشرطة أن يستحضر القيم الإنسانية الرفيعة في موقع عمله وأن يعامل الجميع بموجبها، لهذا فإن على المتدربين أن يتحلوا بالانضباط العسكري والصبر والمثابرة أثناء مرحلة التدريب والانصياع لأوامر الضباط والمدربين وتقبل المهام بعزيمة عالية وشحذ الهمم لنيل المناصب والرتب العالية.
حضر الافتتاح العقيد مساعد القائد للشؤون الأكاديمية والعقيد مساعد القائد للتدريب العسكري والرياضي وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالأكاديمية.