مرسى الموج بوابة استكشاف بحر عُمان

مؤشر الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٣ ص
مرسى الموج بوابة استكشاف بحر عُمان

مسقط-ش

يعد الموج مسقط المجتمع المزدهر على الواجهة البحرية، ويضم مرسى الموج ليمثل القلب النابض بالعروض الترفيهية المميزة، فضلاً عن كونه واحداً من أكبر المراسي الخاصة لليخوت في السلطنة، حيث يضم ما مجموعه 132 مرفأ حالياً ويحتضن أكثر من 15 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تقدم مجموعة من التجارب الترفيهية للجميع باختلاف أعمارهم وقدراتهم.
ولا يخفى تميّز مرسى الموج بحصوله على التصنيف الخامس ضمن فئته في جائزة المرساة الذهبية التي أسسها ورصدها اتحاد مرافئ اليخوت وذلك منذ 25 عاماً. كما يساهم المرسى بفعالية في حماية البيئة بالسلطنة، حيث يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات ومنها الغوص وركوب الألواح المائية، وهو مصمم ليحقق الاستدامة البيئية. كما أنه يعد أول مرسى في المنطقة يحصل على الاعتماد الدولي للمرسى النظيف، وذلك نظراً لممارساته ومبادراته الصديقة للبيئة المستمرة كتنظيف الشواطئ وغيرها.
ومن بين الفعاليات التي يستضيفها مرسى الموج كذلك سباقات الإبحار الشراعي، فضلاً عن احتضانه لعددٍ من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم مجموعة واسعة من أنشطة الرياضات المائية كالغوص وركوب الألواح المائية وغيرها. ومن خلال تلك المؤسسات، يمكن للزوار والمقيمين تحقيق أحلامهم باستكشاف بحر عُمان ومياهه، وفيما يلي نبذة سريعة عنها:
إذا كنت ترغب في قضاء يوم ممتع، فابحث عن الجولات البحرية مع ديمانيات شيلز، التي توفر جولات لمشاهدة الدلافين ورحلات الغوص ومشاهدة غروب الشمس ومجموعة من الرحلات الترفيهية إلى محمية جزر الديمانيات الطبيعية، وهي واحدة من أجمل مواقع الغوص في بحر عُمان، بالإضافة إلى رحلات التخييم ليلا ورحلات خاصة مع العائلة والأصدقاء. ويشتهر الكابتن فهد بكونه قادراً على مشاهدة أسماك قرش الحيتان والدلافين والسلاحف، لذلك هناك دائماً شيء يمكن رؤيته خلال هذه الرحلات. وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن التخييم ليلاً، توفر لكم ديمانيات شيلز معدات التخييم مع الوجبات الخفيفة، معدات الغوص والمناشف، مع إمكانية الشواء أثناء غروب الشمس. سواء اخترت رحلة ليوم واحد أو رحلة ليلية، فإن جولتك البحرية مع ديمانيات شيلز ستقدم لك تجربة فريدة بالفعل.