في فئة الكوبيه "لكزس إل سي".. سيارة العام 2018

مؤشر الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٣ ص
في فئة الكوبيه 
"لكزس إل سي".. سيارة العام 2018

مسقط-ش

منحت مجلة "أوتو إكسبرس" البريطانية سيارة لكزس إل سي جائزة سيارة العام 2018 في فئة السيارات الكوبيه، ويأتي هذا التكريم من هذه المجلة الأسبوعية الرائدة التي انطلقت عام 1988 ليؤكد على ما تتمتع به هذه السيارة من قدرات فائقة ومزايا تتجاوز التوقعات.
وتستعين إل سي بالدروس المستفادة من سيارة إل إف إيه فائقة الأداء، وتُعد بذلك واحدة من أفضل طرازات لكزس من حيث قدرات القيادة على الإطلاق، وتُعَد لكزس إل سي سيارة رائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية تجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار الزبائن ويلبي تطلعاتهم، وترمز السيارة إلى الشغف والإبداع في التطوير، مسلطة الضوء على الجهود الدؤوبة والتعاون البنّاء بين المهندسين والمصممين في الشركة، وذلك في سبيل كتابة فصل جديد من نجاح علامة لكزس التجارية.
ومن ينظر إلى إل سي سوف يدرك على الفور أنها من لكزس، وذلك بفضل شبكتها الأمامية المغزلية الفريدة وخطوط تصميمها الديناميكية، لتقدم التعبير الحماسي الخاص بالتوجه التصميمي للعلامة التجارية، ويمتاز الشبك الأمامي الذي يمتد بعرض مقدمة السيارة بنسيج شبكي يترك تأثيراً بصرياً فريداً، كما أن المصابيح النهارية المنفصلة التي تأتي على شكل حرف "L" وتقع أسفل المصابيح المدمجة الجديدة بتقنية إل إي دي، تمنح الإضاءة الأمامية لسيارة لكزس إل سي بصمة مميزة خاصة، ويضفي دمج الألواح الزجاجية العريضة والأعمدة الخلفية باللون الأسود تأثير السقف العائم وألواح مطلية بالكروم على طول الحواف، والتي تحاكي خطوط السيف الياباني التقليدي.
تأتي لكزس إل سي 500 بمحرك بثمان أسطوانات على شكل حرف V عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع الكوبيه الرياضية من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن. وفي حالة التسارع، تبرز شخصية سيارة لكزس إل سي من خلال منحنى القوة المتزايد باستمرار، وذلك مع طاقة قدرها 471 حصاناً عند 7.100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 55.0 كلج متر عند 4.800 دورة في الدقيقة.
هذا ويصدر المحرك ثماني الأسطوانات ذو التسارع العالي تأثيراً صوتياً مذهلاً يتم تضخيمه عن طريق أنبوب صدى خاص يربط بين مأخذ الهواء وغرفة الاحتراق، إضافة إلى نظام العادم النشط القياسي، الذي يصدر هديراً يليق بسيارات الـجي تي عالية الأداء. وقد تم تطوير النظام الصوتي خصيصاً لسيارة لكزس إل سي من أجل عكس صفات الأداء المحددة لهذه الكوبيه. كما يمكن للسائق ضبط مستوى الصوت الطبيعي للعادم من خلال نظام اختيار نمط القيادة.
ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي. كما تتيح لكزس إل سي نقل السرعات يدوياً باستخدام ذراعي تبديل مصنوعين من المغنيسيوم متموضعين على عجلة القيادة. ويوفر نظام اختيار نمط القيادة (تحكماً متكاملاً لأنظمة متعددة، مقدماً بذلك متعة قيادة مضاعفة من خلال منح السائق حرية اختيار الوضع الذي يناسب ظروف الطريق أو أسلوب قيادته.
وبالإضافة إلى الأنماط الخمسة المضبوطة بشكل مسبق، فقد تم إضافة النمط القابل للتخصيص، والذي يتيح للسائق الجمع بين خصائص مختلف الأوضاع، ويستخرج النمط الرياضي المعزز أفضل ما يقدمه نظام الدفع وناقل الحركة، كما أنه يفتح عوازل الصوت الموجودة في نظام العادم النشط بشكل كلي عند التسارع، وقد قامت لكزس، والتي كانت أول علامة تجارية تطلق سيارة "هايبرِد" فخمة قبل 13 عاماً من اليوم، بتطوير نظام "هايبرِد" جديد متعدد المراحل خصيصاً لسيارة لكزس إل سي 500 إتش.