في رالي تركيا تويوتا للسباقات يحرز المركزين الأول والثاني

مؤشر الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٣ ص
في رالي تركيا	
تويوتا للسباقات يحرز المركزين الأول والثاني

مسقط-ش

أنهى فريق "جازو للسباقات" التابع لتويوتا رالي تركيا، الحافل بالتحديات محرزاً المركزين الأول والثاني، وذلك ضمن منافسات "بطولة العالم للراليات" للعام 2018، حيث اجتاز السائقان أوت تاناك وياري-ماتي لاتفالا خط النهاية للفوز بالصدارة. وتعد هذه المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق فوزاً مزدوجاً بالمراكز الأولى منذ عودته للمشاركة في "بطولة العالم للراليات" التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، في مطلع العام 2017، لينتقل بموجبها الفريق إلى المرتبة الأولى في ترتيب بطولة العالم للمصنعين. كما يمثل هذا الانتصار الفوز الثالث على التوالي للسائق تاناك على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها أي سائق أو فريق مثل هذه النتائج المتتالية منذ أن تم اعتماد النسخة الحالية من بطولة العالم للراليات في الموسم الفائت.
وقدم رالي تركيا، الذي يعود إلى جدول فعاليات "بطولة العالم للراليات" للمرة الأولى منذ العام 2010، اختباراً بالغ الصعوبة لجميع الفرق، وذلك مع مراحله الجديدة كليًا على الطرقات غير المعبدة والصخرية لتشكل تحدياً كبيراً للسيارات وإطاراتها. وفي سباق يتسم بالقسوة ويتطلب كل القدرات المتاحة للفرق، استطاعت خمس سيارات مخصصة للراليات فقط من أن تكمل المنافسة دون الاضطرار إلى الانسحاب في أي من مراحل السباق الثلاث.
وقد حقق فريق تويوتا هذا الانتصار نتيجة لاعتمادهم على الموثوقية التي تتمتع بها السيارات، فضلاً عن محاولة تجنب الأخطاء التي وقعت فيها الكثير من الفرق المنافسة. وفي نهاية اليوم الثاني من السباق، كان السائقان لاتفالا وتاناك يشغلان المركزين الرابع والخامس على التوالي. ومن خلال اتباع خطة قيادة محسوبة ومدروسة بعناية، نجحا في التقدم إلى صدارة الترتيب في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم الثالث، وذلك بعد فشل منافسيهم في الحفاظ على تقدمهم بسبب صعوبة وقساوة السباق، وتمكن لاتفالا وتاناك من تجنب المشاكل في المراحل المتبقية، ليجتاز السائق تاناك خط النهاية بفارق 22.3 ثانية عن لاتفالا، الذي بدوره أنهى السباق متقدماً بفارق دقيقة ونصف تقريباً عن سيارة الفريق المنافس في المرتبة الثالثة.