تحتفي بتخريج "السابعة" "أوربك" تستقبل الدفعة الثامنة من المتدربين العمانيين

مؤشر الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٣٨ ص
تحتفي بتخريج "السابعة"
"أوربك" تستقبل الدفعة الثامنة من المتدربين العمانيين

مسقط - ش

احتفلت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية - أوربك بتخريج الدفعة السابعة من المتدربين البالغ عددهم 147 متدرباً من برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين، كما تضمن الاحتفال استقبال الدفعة الثامنة من المتدربين البالغ عددهم 114 متدرباً، و أقيم هذا الحدث السنوي برعاية رئيس مجلس الدولة الموقر معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري، وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى وممثلين من الجهات الحكومية والخاصة، والرئيس التنفيذي لأوربك وأعضاء الفريق التنفيذي بالشركة بولاية صحار.
وقد شارك 1005 متدربين عمانيين في برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين خلال الأعوام السبعة الفائتة، حيث التحقوا في مختلف التخصصات الفنية والهندسية في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية وهندسة الآلات الدقيقة والإطفائيين ومهندسي وفنيي العمليات. حيث يشكل هؤلاء الخريجون النواة الأولى من القوى العاملة التي ستأخذ على عاتقها تشغيل مشاريع النمو بالشركة والمتمثلة في مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط - صحار ومحطة الجفنين ومشروع تحسين مصفاة صحار.
من جانبه صرح رئيس مجلس الدولة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري بهذه المناسبة قائلاً: "أنا فخور بكوني جزء من هذا الاحتفال حيث إن مسألة تدريب الشباب العماني هي أمر بالغ الأهمية لإحداث تطوير راسخ ومستدام ومتزن سواء على مستوى أعمال وعمليات أوربك أو على مستوى رفد الاقتصاد الوطني بالمزيد من المهارات العُمانية".
وقال الرئيس التنفيذي لأوربك أحمد بن صالح الجهضمي: "إننا نسعى من خلال برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين، إلى خلق بيئة عمل ملائمة للتطور العملي والعلمي مما يُمكن موظفينا من إطلاق قدراتهم وتنمية مهاراتهم".
وأضاف: "هذا البرنامج ليس إلا بداية الطريق لتطوير مهاراتهم وأن كلاً منهم مسؤول عن تطوير مهاراته و قدراته الذاتية للوصول إلى النجاح الذي لن يتحقق إلا بالعمل الدؤوب والحرص على اغتنام فرص التعلم التي توفرها الشركة دائماً".
الجدير بالذكر أن بداية إطلاق برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين كانت في عام 2011م لتلبية احتياجات خطط التوسع في أوربك. حيث يخضع المتدربون خلال الستة أشهر الأولى للتدريب النظري المكثف مستفيدين في ذلك من تسهيلات التعلم والمناهج التي توفرها الشركة. يعقب ذلك فترة التدريب العملي الممتدة لستة أشهر والتي يخضع المتدربون خلالها للتفاعل وخوض غمار العمل بمختلف مواقع عمليات الشركة وأنشطتها. حيث يسهم التدريب العملي في صقل مهارات المتدربين وتوفير البيئة المناسبة لتطبيق ما تم دراسته في الفترة النظرية.
وتعــد شــركة النفــط الُعمانيــة للمصافــي والصناعــات البتروليــة - أوربــك واحــدة مــن أكبــر الشــركات فــي ســلطنة عمــان ومــن أســرع شـركات النفط نموا في منطقة الشـرق الأوسط. حيث تقدم كل من مصفاتــي الشــركة بالإضافة إلــى مصنعــي العطريــات والبولــي بروبليــن الوقــود والمــواد الكيماويــة والمنتجــات الأولية فــي الصناعـات البلاسـتيكية وغيرهـا مـن المنتجـات البتروليـة للاسـتهلاك المحلــي والتصديــر للأســواق العالميــة. ومــن أجــل مواصلــة تلبيــة احتياجــات الســلطنة والأســواق العالميــة، ترتكــز رؤيــة أوربــك فــي أن تصبــح شــركة ذات تنافســية عالميــة فــي مجــال التكريــر والصناعــات البتروكيماويــة بكفــاءات عمانيــة تفخــر بهــا الســلطنة ومــن خــلال العمــل باســتدامة لخلــق قيمــة ُمضافــة وأن تكــون الخيــار الأفضــل لشــركائها؛ مســتلهمة فــي تحقيــق نجاحهــا مــن أفضــل الممارســات المطبقـة فـي الصناعـات النفطيـة ومـن عناصـر قيمهـا المتمثلـة فـي المحافظــة علــى ســلامة عملياتهــا وبيئتهــا المحيطــة، بالإضافــة إلــى اهتمامهــا بتنميــة قــدرات موظفيهــا والتزامهــا بتعزيــز خدمــة عملائها وخدمة عمان بكل فخر.