نظمتها الجمعية العمانية للسرطان.. حملة للتوعية بسرطان الثدي في جنوب الشرقية

بلادنا الأحد ٠٧/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٥ ص
نظمتها الجمعية العمانية للسرطان.. 
حملة للتوعية بسرطان الثدي في جنوب الشرقية

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت بولاية صور فعاليات الأسبوع الأول من الحملة السنوية للتوعية بسرطان الثدي والتي تنظمها الجمعية العمانية للسرطان لمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية تحت شعار " خطواتنا وقاية" وتأتي تضامناً مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
حيث اشتمل ختام الأسبوع الأول على فعاليات اليوم المفتوح والذي أقيم بجمعية المرأة العمانية بصور برعاية أخصائية نساء ووﻻدة بمستشفى صور وعضوه الجمعية د. مريم بنت عبدالله العلوية وقد شارك في الفعالية نخبة من ذوي الاختصاص والمتطوعين.
وقد اشتمل اليوم المفتوح على مجموعة من الفعاليات تضمنت الكشف على الثدي عبر موجات الأشعة فوق الصوتية بواسطة رئيسة قسم الأشعة بمستشفى صور المرجعي د. أنعام العلوية وفقرة حديث وجلسة مع متعافية من المرض ومحاضرة عن أهمية التغذية الصحية للأخصائية موزة الداودية وقدمت المتطوعة منى العوفية محاضرة تثقيفية عن مرض السرطان وأهمية اتباع الممارسات السليمة والصحيحة إلى جانب تدريب عملي عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي وأهميته.
كما تضمنت الفعالية برنامج زيارة المتطوعة منى العوفية لمدرسة لبابة بنت الحارث، حيث قدمت جماعة الصحة المدرسية برنامج توعوي تضمن كلمات عن سرطان الثدي ومسرحية وإنشاد ومعرض مصاحب للفعالية.
ووجهت إدارة الجمعية الشكر والتقدير لكافة المشاركين والمساهمين في إنجاح سير الفعالية وجددت دعوتها للمشاركة في تدشين الأسبوع الثاني والذي سيقام في 19 أكتوبر 2018م إلى جانب مسابقة للدراجات الهوائية.