اللجنة الفنية لضمان الجودة تزور تطبيقية صور

بلادنا الأحد ٠٧/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٢ ص

صور- بدر بن مراد البلوشي

قـامت اللجنة الفنية لضمان الجودة بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية بزيارة لكلية العلوم التطبيقية بصور، في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها للكليات بهدف الاطلاع على آلية العمل في مجال ضمان الجودة، وتنفيذ الخطط التشغيلية، والتأكد من استيفاء كافة متطلبات المقاييس الخاصة بكل معيار، وكذلك التعرف على التحديات التي تواجه الكليات، وأيضا استعدادها للحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي للمرحلة الثانية (التقويم مقابل المعايير).

بـدأ برنامج الزيارة بلقاء مع عميدة الكلية د. سالمة بنت خميس المشرفية، وبحضور مساعدي العميد كل من د. حليس بن محمد العريمي المساعد للشؤون الأكاديمية المساندة، و د. رام كومار المساعد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وتطرق اللقاء إلى برنامج الزيارة وأهدافها في ضوء استعداد الكلية لتقديم تقرير ضمان الجودة مع نهاية العام المقبل.

وقــد اشتمل برنامج الزيارة على عدد من اللقاءات متمثلة في لقاء مجلس الكلية، تم من خلاله استعراض مختصر للتعديلات المقترحة للخطة الإستراتيجية وإجراءات السياسات، ولقاء مع رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية والمراكز الأكاديمية المساندة تم خلاله استعراض ما يتعلق بالخطط التشغيلية للعام الأكاديمي الجاري.
بعـد ذلك التقى الفريق بلجنة ضمان الجودة بالكلية، وتمت مناقشة آلية عمل الكلية في إعداد تقرير التقويم في مقابل المعايير.