السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة الآسيوية الأفريقية للاستشارات القانونية

بلادنا الأحد ٠٧/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٢ ص
السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة الآسيوية الأفريقية للاستشارات القانونية

مسقط-
غادر البلاد صباح أمس الأول وزير الشــؤون القانونية معالي د. عبدالله بن محمد السعيدي، متوجها إلى اليابان لتـرؤس وفد السلطنة المشارك في الدورة السابعة والخمسين للمنظمة الآسيوية الأفريقيـــة للاستشارات القانونية خلال الفتـرة من 8-12 أكتوبر الجــــاري، وتأتــــي مشاركـــة السلطنة هذا العــام بناء على الدعوة الرسمية التي تسلمها معاليه من معالي وزير العدل الياباني.

وسيناقش الاجتماع عدة موضوعات قانونية، من أهمها القانون الدولي في الفضاء السيبراني وقانون البحار، وقانون التجارة والاستثمار، وانتهاكات القانون الدولي من قبل إسرائيل. بالإضافة إلى مناقشة موضوع التسوية السلمية للمنازعات.

كما سُتعقد على هامش أعمال الدورة اجتماعات جانبية بشأن مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، بالإضافة إلى الاحتفال بالذكرى العشرين لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
جدير بالذكر أن هذه المنظمة التي تأسست في نوفمبر 1956م، وتتخذ من مدينة نيودلهي الهندية مقرا لها، تهدف إلى تقديم الخدمات الاستشارية في المجال القانوني، والتعاون في المسائل القانونية ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضــاء، فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات حول القضايا التي تترتب عليها آثار قانونية، وتقديم التوصيات بشأنها.