إغلاق منشآت غذائية ومصادرة مواد غير صالحة للاستهلاك بصور

بلادنا السبت ٠٦/أكتوبر/٢٠١٨ ١٦:٥٥ م
إغلاق منشآت غذائية ومصادرة مواد غير صالحة للاستهلاك بصور

صور: بدر بن مراد البلوشي
انطلاقا من حرصها على سلامة المستهلك، نفذت بلدية صور سلسلة من الحملات التفتيشية للرقابة على المنشآت الغذائية في الأول من أكتوبر الجاري، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإغلاق 3 منشآت غذائية نتيجة أنها غير مستوفية للاشتراطات الصحية المطلوبة المدرجة ضمن قانون سلامة الغذاء التابع لوزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه.
وكثفت بلدية صور جهودها الرقابية على المنشآت الغذائية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للولاية لضمان التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وتطبيقها لأرقى المعايير الصحية وذلك سعيا منها إلى حماية المستهلكين من الآفات الناجمة جراء تناول الأغذية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتأكيدا على ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة المنظمة للمنشآت ذات الطابع الغذائي.
وأسفرت هذه الجهود عن تحرير 3 مخالفات فورية للمنشآت المخالفة وذلك بعد رصد عدد من المخالفات الصحية منها: عرض مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد والتلف. حيث قامت الفرق التفتيشية بإتلافها ومصادرتها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال هذه التجاوزات لضمان عدم تكرارها من قبل المنشآت المخالفة.
وتحرص البلدية على متابعة المنشآت الغذائية للتأكد من صحة وجودة الأغذية المعروضة بها لحماية أفراد المجتمع من الأغذية الفاسدة، كما تأكد على مواصلة الجهود الرقابية لردع المخالفين للأنظمة واللوائح المنظمة للعمل بالقطاع الغذائي.