للعام الثامن.. بنك صحار يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال

مؤشر الخميس ٠٤/أكتوبر/٢٠١٨ ٠١:١٤ ص
للعام الثامن..
بنك صحار يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال

مسقط - ش

في إطار جهوده للمساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً للأطفال ذوي الإعاقة من خلال برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "صحار العطاء"، جدد بنك صحار دعمه لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة في مسقط للعام الثامن على التوالي. ومن خلال هذا الدعم ستقدّم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة برامج تدريبًا للأعضاء وعائلاتهم لمساعدتهم على تخطي الصعوبات النفسية والاجتماعية والبدنية التي يتعرض لها أبناؤهم في حياتهم اليومية.

وقد سلّم مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مدير عام أول - ورئيس قسم التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار، شيك الدعم إلى الفاضلة صباح محمد البهلانية، الرئيس التنفيذي للجمعية، خلال زيارته لمقر الجمعية بمسقط مؤخراً.

وتعليقاً على مساهمة البنك، قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لبنك صحار: "تلعب جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة دوراً مهماً في مساعدة هؤلاء الأطفال وأهاليهم في سلطنة عمان، كما تقدم مثالاً على النتائج المذهلة التي يمكن أن تحققها المؤسسات الأهلية عندما تحصل على الدعم الكافي من مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بتمكين فئات المجتمع المختلفة. وتتمثل مهمة "صحار العطاء" في دعم الجهات التي حملت على عاتقها مسؤولية مساعدة فئات معينة من المجتمع وإثراء حياتهم من خلال التعاون المستدام الذي يركز على المجتمعات المحلية. وسيقدم التدريب الذي يدعمه بنك صحار قيمة مضافة لفريق الجمعية الذي بدوره يقدم المساعدة للأسر في مواجهة الصعوبات والعقبات، وأتمنى للجمعية المزيد من التوفيق والنجاح في كافة مساعيهم".

وقد قدّم بنك صحار على مدى السنوات الفائتة مبادرات متنوعة لدعم فريق جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، تضمنت مساعدات للمساهمة في تأهيل الأطفال جسدياً وتغطية النفقات الجارية للجمعية، إضافة إلى تقديم مواد وأنشطة تعليمية للأطفال.

ومن جهتها قالت صباح محمد البهلانية، الرئيس التنفيذي للجمعية: "تتمثل مهمتنا في خدمة الأطفال المعرضين لخطر الإعاقة أو الذين يعانون من الإعاقة من خلال برنامج تدخل مباشر وشامل يتضمن تقديم خدمات اجتماعية وعلاجية وتعليمية بهدف مساعدة هؤلاء الأطفال للالتحاق بالمدارس غير المخصصة لذوي الإعاقة أو ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. ومن هذا المنطلق، فإن التدريب الذي يدعمه بنك صحار يضيف قيمة كبيرة لضمان دمج الأطفال المعاقين وتحسين مستوى حياتهم. وبالتالي نقدم الشكر والامتنان لإدارة البنك ونثمّن دعمهم المتواصل لذوي الإعاقة في السلطنة".

تجدر الإشارة إلى أن جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة هي الجمعية الوحيدة في سلطنة عمان التي تقدّم برامج خاصة للأطفال من الولادة وحتى سن السادسة وتغطي كافة مجالات الإعاقة. وتقدم الجمعية خدمات إضافية تتضمن الحضانة والزيارات المنزلية إضافة إلى وحدة للتقييم والتأهيل وغرفة الحواس وساحات للتدريب. وتعتمد الجمعية في نجاحها وخدمة المستفيدين على الدعم الذي تلقاه من المهتمين بالاستثمار الاجتماعي وبرامح المسؤولية الاجتماعية.