فيربك يعلن قائمة الأحمر لمعسكر الدوحة غداً والقائمة قد تشهد تغييرات

الجماهير الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٢٢:٤٧ م
فيربك يعلن قائمة الأحمر لمعسكر الدوحة غداً والقائمة قد تشهد تغييرات

مسقط - ش

عقد الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك اجتماعا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار للمغادرة إلى معسكر الأحمر في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيخوض المنتخب مباراتين تحضيرية أمام المنتخب الفلبيني في الثالث عشر من أكتوبر المقبل ومواجهة قوية ستجمعه بالمنتخب الأكوادوري في السادس عشر من أكتوبر.

ويعلن المدير الفني لمنتخبنا غدا الخميس عن قائمة المنتخب الوطني التي ستغادر إلى الدوحة في الثامن من أكتوبر المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد القائمة بعض التغييرات البسيطة خصوصا في خط الهجوم الذي يؤرق فيربيك قبل المشاركة في نهائيات أمم كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويأتي اختيار الفلبين بديلا عن العراق بعد اعتذار اتحاد الكرة العراقي عن ملاقاة المنتخب الوطني حيث سيشارك في بطولة رباعية إلى جوار الأرجنتين والبرازيل بالإضافة إلى المنتخب المستضيف منتخب المملكة العربية السعودية.
وكان العراق قد اعتذر بداية عن المشاركة في البطولة الرباعية انطلاقا من التزام "أخلاقي" و"أدبي" مع منتخبي لبنان والسلطنة، لارتباطه السابق بخوض مباراتين وديتين معهما في الفترة نفسها للدورة الودية، بحسب ما أفاد به رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود.

يوم التجمع
يعود منتخبنا للتجمع استعدادا لمعسكر الدوحة في السابع من أكتوبر قبل يوم واحد من السفر إلى الدوحة، وكان المنتخب الوطني قد خاض مؤخراً مباراتين تحضيريتين في معسكره الخارجي في الأردن أمام لبنان والأردن وانتهتا بالتعادل السلبي.
واضحاً في المباراتين الوديتين مع لبنان التي في معسكره الخارجي بالأردن وهذا ما يقلق الجهاز الفني بشكل كبير خاصة وأن الأيام تقترب من انطلاقة كأس آسيا بالإمارات يناير المقبل.

يذكر أن معسكر الدوحة ليس الأخير لمنتخبنا قبل التوجه إلى أبوظبي، حيث سيلعب المنتخب تجربتين في نوفمبر المقبل بمسقط مع سوريا يوم 16 ومع البحرين يوم 19 من الشهر نفسه. كما يجري لقاءً مع طاجيكستان 13 ديسمبر المقبل في مسقط، وكانت قد تمت مخاطبة كوريا الجنوبية التي طلبت موعداً آخر غير الموعد الذي حدده الاتحاد العماني لكرة القدم ولهذا تم الاعتذار بشكل رسمي للاتحاد الكوري.
وسيخـوض المنتخب الوطني ثلاث تجارب ودية في معسكره بالإمارات مع الهند في 27 ديسمبر المقبل ومع أستراليا في 30 من الشهر نفسه ومع تايلاند في 2 يناير المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا العماني وقع في مجموعة صعبة بنهائيات آسيا 2019 والتي يشارك فيها للمرة الرابعة في تاريخه، إذ وقع ضمن مجموعة قوية ضمت كلاً من منتخب اليابان بطل آسيا لأربع مرات (1992, 2000, 2004, 2011) والمنتخب الأوزبكي الذي سيشارك للمرة السابعة وهو صاحب المركز الرابع في بطولة 2011، أما المنتخب التركماني فتعد المشاركة الثانية له.