"العُمانية لحقوق الإنسان" تزور أسرة ضحايا حريق صحم

بلادنا الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:٣٤ م
"العُمانية لحقوق الإنسان" تزور أسرة ضحايا حريق صحم

صحم- ش
في إطار اختصاصاتها وواجباتها الإنسانية للتجاوب والتفاعل مع أحداث المجتمع وتدعيماً لوقفة الجميع من أبناء الوطن مع أسرة المُتوفين جراء فاجعة الحريق التي ألمت بأسرة مكونة من عشرة أشخاص في ولاية صحم. قام فريق من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان مُكوناً من سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضو اللجنة، والفاضلة ايمان بنت محمد بن عبدالنبي مكي عضو اللجنة، والفاضل سالم بن سيف الشعيلي مدير مكتب رئيس اللجنة، والفاضلة خزينة بنت مسلم الرحبية مديرة مكتب شؤون اللجنة واللجان الفرعية، بزيارة الأسرة المفجوعة بفقدان أبنائها لتقديم التعزية والمُواساة، وبث مشاعر التعاطف ورفع المعنويات لدى أبناء العائلة الكريمة.
وإذ تذكر اللجنة بكل التقدير والثناء الوقفة الإنسانية لكافة أفراد المجتمع وتأثرهم بهذا الحدث وغيره وذلك ليس بغريب على مجتمعنا العُماني الاصيل فإنها تستذكر بكل أسف وألم تكرار مثل هذه الحوادث ومنها الحريق الذي شب في ولاية بركاء، وراح ضحيته سبعة أفراد من أسرة واحدة، وحريق آخر في نزوى وخسارته أربعة افراد من عائلة واحدة وغيرها العديد.
وتأمل اللجنة من الجهات المختصة مضاعفة الجهود لتطبيق الإجراءات والشروط الهندسية والفنية اللازمه في المباني والمساكن، كما تهيب بأفراد المجتمع بضرورة بذل المزيد من الحرص في اتخاذ الخطوات الاحترازية اللازمة وذلك من أجل تفادي تكرار هذه الحوادث المؤسفة أو تحجيمها قدر الإمكان.