اعتماد المعايير الفنية والرقمية لسباحي المنتخبات في المشاركات الخارجية

الجماهير الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:٢٢ م
اعتماد المعايير الفنية والرقمية لسباحي المنتخبات في المشاركات الخارجية

مسقط - العمانية

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة اجتماعه الثالث لهذا العام بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية حيث ترأس الاجتماع طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس الإدارة وتمت خلاله مناقشه العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد النصاب القانوني وبنود جدول الأعمال ومن ثم اعتماد البند الأول المتعلق بمحضر الاجتماع السابق للمجلس والاطلاع على تقرير المتابعة الخاص بالاجتماع السابق تلاه الاطلاع على الموضوعات والتوصيات التي تم عرضها على المكتب التنفيذي واعتمادها.

بعدها تم استعراض ومناقشة محضر اجتماع لجنة المسابقات والحكام واعتماد توصياته حيث تقرر إقامة بطولة أندية محافظة مسقط يومي 12 و13 أكتوبر الجاري وعقد اللقاء السنوي لحكام السباحة في يناير من العام القادم مع اعتماد تنظيم دورة الحكام الدولية للسباحة القصيرة في نوفمبر القادم بالإضافة إلى الموافقة على ترشيح الاتحاد العربي للسباحة لمشاركة الحكمين الدوليين عبدالمنعم العلوي للسباحة الطويلة وهلال الدغاري للسباحة القصيرة في إدارة مسابقات السباحة بالألعاب العالمية الخاصة والمقررة في أبوظبي خلال شهر مارس القادم، فيما كانت آخر مناقشات توصيات لجنة المسابقات والحكام بتوجيه اللجنة نحو تنظيم لائحة خاصة لضبط الجانب المتعلق بترشح الحكام لنيل الشارات القارية والدولية وتقديم تصور يحتوي هذه اللائحة متضمنا الاشتراطات والمعايير المطلوبة وأن تعرض على المجلس في اجتماعه القادم.

كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة في اجتماعه توصية اللجة الفنية بتنظيم دورة إعداد مدرب ومدربة السباحة في محافظة مسقط خلال الشهر القادم والتوصية الخاصة بمشروع تأهيل المدربين للموسم الرياضي 2018 /2019 حيث ناقش الحضور مقترح البرنامج التنفيذي لتأهيل المدربين بشقيه العام المتعلق بدورات تأهيل لجميع المهتمين بهذا الجانب من كافة أرجاء السلطنة والشق الخاص بتأهيل المدربين والمعلمين التابعين والمتعاقدين مع الاتحاد.

واستعرض الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة المنتخبات والمدربين والمتعلقة بالتقارير الفنية الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة في منافسات البطولة العربية الرابعة للسباحة بالجمهورية التونسية في يوليو الماضي وفي منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا في أغسطس الماضي.

ويعتمد البرنامج الخاص لإعداد المنتخبات الرديفة على مرتكز أساسي يتمثل في بناء المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية منذ المراحل الأولى وتطويرها وصولا إلى تعزيز مكانة رياضة السباحة في السلطنة وقدرتها التنافسية في مختلف الاستحقاقات والمشاركات تحت إشراف أجهزة فنية وإدارية متخصصة وبتوفير المتطلبات والاحتياجات الرئيسية.

كما كلف مجلس الإدارة اللجنة الفنية بالاتحاد بالبدء فورًا في اجراءات البحث عن مدرب عام للمنتخبات الوطنية في ضوء المعايير التي وضعت ورفعت من قبل لجنة المنتخبات والمدربين على أن يتم ذلك في غضون شهر من تاريخه.

وناقش المجلس أبرز مستجدات مشروع إشهار وتفعيل نشاط رياضة السباحة في الأندية بالمحافظات وأهم الخطوات التنفيذية التي تمت حتى الآن حيث أكمل الاتحاد الآن عاما كاملا من الاستعداد والتحضير في هذا الإطار الذي بدأ في شهر سبتمبر من العام الماضي من خلال زيارات رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والمختصين بالاتحاد العماني للسباحة إلى الأندية بالمحافظات الأربع التي كانت مراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد مفعلة فيها وهي مسقط وظفار وشمال الباطنة والداخلية.

وتعتبر الخطوات التنفيذية المتعلقة باللائحة التنظيمية وتوزيع سباحي المنتخبات والمراكز على الأندية وإشهار النشاط فيها وإقامة بطولات على مستوى المحافظة وصولا لإقامة بطولة كأس الاتحاد العماني للسباحة ضمن المراحل التطويرية لتفعيل الأندية والمنافسات المحلية التي قام خلالها الاتحاد العماني للسباحة بتعيين مدرب مسؤول في كل ناد وجدولة الحصص التدريبية في أحواض السباحة والمتابعة الدورية من قبل الفنيين المختصين بالاتحاد لهذه الجوانب.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الوضع المالي للاتحاد بنهاية شهر سبتمبر من هذا العام بالإضافة إلى مناقشة الموازنة المالية التقديرية للعام القادم.