أرقام كارثية لريال مدريد في خسارته المفاجئة أمام سيسكا موسكو

الجماهير الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ١٩:٢٢ م
أرقام كارثية لريال مدريد في خسارته المفاجئة أمام سيسكا موسكو

وكالات - ش
تعرض فريق ريال مدريد الإسباني لخسارة قاسية وغير متوقعة أمام مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف نظيف، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ويتواجد ريال مدريد في المجموعة السابعة رفقة فرق روما الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، بالإضافة إلى سيسكا موسكو. وحاليًا يتواجد ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بمجموعته السابعة بدوري الأبطال خلف المتصدر سيسكا موسكو صاحب الـ 4 نقاط، والثاني روما صاحب الـ 3 نقاط إثر فوزه الكبير على فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة.
وفردت صحيفة “ماركا” الإسبانية مقالاً للرأي تتحدث فيه عن تأثير غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الريال عقب رحيله الصيف الماضي للعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي.
وقال كاتب المقال في بدايته “لا أعلم إذا كان الأمر مهمًا أم لا عندما يستقبل فريقك – ريال مدريد – أمام سيسكا موسكو هدفًا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، ويتبقى أكثر من 95 دقيقة، ولم يتمكن الريال من تسجيل هدفًا واحدًا حتى”، وتسائل صاحب المقال هل هذا بسبب قلة التركيز، أو غياب حماس اللاعبين لتحقيق الفوز.
وأشار كاتب المقال إلى أن ريال مدريد فشل في التسجيل في آخر ثلاث مباريات له أمام إشبيلية الذي خسر أمامه بثلاثية نظيفة، وضد جاره أتلتيكو مدريد الذي تعادل معه سلبيًا، وأخيرًا أمام سيسكا موسكو الذي خسر أمامه بهدف نظيف.
وأوضح صاحب المقال نقطة مهمة للغاية هي أن فشل لاعبين مميزين أمثال كريم بنزيما، وجاريث بيل، وماركو أسينسيو في تسجيل أي هدف خلال ثلاث مباريات على التوالي يمكن أن يكون حادثًا عابرًا، وأيضًا حقيقة أن ريال مدريد لديه أدنى متوسط تهديفي من بين الفرق الكبرى خلال العشر سنوات الماضية من الممكن أن تكون محض صدفة.
ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، خاصةً وأن الموسم الماضي أحرز أسينسيو، وبيل، وبنزيما مجتمعين 44 هدفًا، وهو نفس الرصيد التهديفي الخاص برونالدو وحده.
في مباراة روما الأخيرة، الجميع تحدث هل الريال يلعب بشكل جيد بدون رونالدو أم لا، ولكن هناك سؤال أهم منه وهو “هل يقدر هذا الفريق على إحراز الأهداف في مباريات صعبة ومغلقة مثل سيسكا موسكو؟”.
هذا هو السؤال الأهم، هذه المباريات هي التي تعطيك الأفضلية، ورونالدو كان لديه خبرات واسعة في تلك المباريات.
وانتقد صاحب المقال جولين لوبيتيجي مدرب الريال، حيث طالبه بمشاركة اللاعبين أصحاب الخبرات الذين يجيدون التعامل مع هذه المباريات الصعبة.