انطلاق بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد في محافظة مسقط

الجماهير الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٨ ص
انطلاق بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد في محافظة مسقط

مسقط-

انطلقت بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد في محافظة مسقط والتي تنظمها مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد وبمشاركة 4 مدارس من محافظة مسقط، وذلك برعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير وبحضور د.سعيد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من المسؤولين في مؤسسة الزبير ومجموعة الزبير للسيارات.

وتأتي هذه البطولة بناء على اتفاقية الدعم والتبني الموقعة بين مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد. وسوف تقام البطولات في عدد من محافظات ومناطق السلطنة، وخلال هذه الدورة سوف تضاف محافظتا ظفار والبريمي إلى المحافظات المشاركة في الدورة الفائتة وهي محافظة مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية.

وشهدت البطولة والتي أقيمت في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بمحافظة مسقط منافسة قوية بين الفرق الأربعة المشاركة، وحققت مدرسة الآمال المركز الأول فيما حصلت مدرسة غلا على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث البصائر وفي المركز الرابع كان من نصيب مدرسة البراعم ويدير هذه البطولة نخبة من الحكام المعتمدين من الاتحاد العماني لكرة اليد.
وتأتي هذه البطولة كجزء من إستراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية، والتي تهدف إلى تعزيز حضورها في المجتمع من خلال القيام بالعديد الرياضية دعما للرياضات العمانية. ويأتي إقامة هذه المسابقة ضمن إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومنذ 2015 تبنت مؤسسة الزبير جميع مناشط الاتحاد العماني لكرة اليد، حيث ساهمت في نشر وتطوير هذه اللعبة بين أفراد المجتمع وخصوصا فئة الناشئين، ويأتي ذلك من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية إضافة إلى روزنامة أنشطة الاتحاد العماني لكرة اليد في مختلف محافظات ومناطق السلطنة. ومن جانبه قال د.سعيد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد: “لقد أصبحت بطولة ميتسوبيشي المدرسية من ضمن روزنامة الاتحاد العماني لكرة اليد خلال السنوات الأربع الفائتة ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها البطولة خلال الفترة الفائتة، وذلك من خلال زيادة عدد ممارسي هذه اللعبة بين أفراد المجتمع. مشيراً: لقد حققت البطولات السابقة بعض الأهداف التي يسعى إليها الاتحاد وهي انتشار اللعبة بين أفراد المجتمع وزيادة أعداد ممارسيها إضافة إلى التعريف بها. ويأتي نجاح تنظيم هذه البطولة بفضل الشراكة بين القطاعين العام ممثلة بالاتحاد العماني لكرة اليد والقطاع الخاص ممثلا بـ مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات ممثلة ب ميتسوبيشي. ونظراً للنتائج التي حققتها البطولة خلال العام الفائت فإننا نتطلع خلال هذه السنة إلى توسيع نطاق المحافظات المشاركة في البطولة بإضافة محافظتي ظفار والبريمي إلى جانب مسقط وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية. مضيفا: بأن النشء الذي يمارسون كرة اليد هم مستقبل هذه الأندية ونحن سعداء باستهداف هذه الفئة من المجتمع، لأنهم سوف يكونوا في المستقبل نواة الأندية وممثلي السلطنة في مباريات كرة اليد في المسابقات الدولية.
موضحا بأن مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات ميتسوبيشي شريكاً رئيسياً للأنشطة الاتحاد الرياضية المختلفة في السلطنة، ونتطلع خلال هذه السنة إلى تعزيز تواجد لعبة كرة اليد في مختلف المحافظات.
ومن جانبها قالت زوينة العزرية مديرة الاتصالات بمجموعة الزبير للسيارات: لقد شهدت البطولة خلال السنوات الفائتة نجاحاً كبيراً ومن هنا نتطلع إلى تنظيمها مرة أخرى ونحن سعداء بتوسيع نطاق البطولة الى ست محافظات بعد إضافة محافظتي البريمي وظفار إلى قائمة البطولات ونحن على يقين بأن هذه البطولة سوف تعزز وجود لعبة كرة اليد بين أفراد المجتمع.

وقالت: لقد تم التركيز على فئة النشء باعتبارهم النواة الحقيقية للأندية خلال السنوات المقبلة. وأشارت بأن مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات تعتبر شريكا حقيقيا في دعم الأنشطة الرياضية المختلفة في السلطنة، حيث يبلغ عدد الطلاب المشاركين في كل محافظة 52 لاعباً موزعة على 4 فرق.