بنك نزوى يُعزز إدارته بكوادر الوطنية

مؤشر الأربعاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٢٤ ص
بنك نزوى يُعزز إدارته بكوادر الوطنية

مسقط - ش

في إطار استراتيجيته الرامية إلى إعداد جيل من قادة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، أعلن بنك نزوى عن ترقية اثنين من موظفي إدارته العليا العُمانيين لقيادة خططه التوسعية المستقبلية، وتبرز هذه الخطوة النمو الكبير الذي يحققه بنك نزوى كونه الصرح المصرفي الأسرع نمواً ورائداً للصيرفة الإسلامية في السلطنة.
وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى خالد الكايد: "نلتزم بتمكين الكوادر الوطنية ورفدهم بالخبرات التي تؤهلهم لتعزيز تطور عملياتنا في بنك نزوى وقيادة قطاع الصيرفة الإسلامية بأكمله، ونؤمن بأن الموظفين هم رأس المال والسر وراء نجاح أي مؤسسة ولذا نبذل جهوداً دؤوبة لاستقطاب المواهب العُمانية وتطوير مهاراتهم ليشكلوا رواد المستقبل وقادة الغد لنا وللقطاع بشكل عامٍ. ولعل ما يؤكد ذلك هو نجاحنا في تحقيق نسبة تعمين تتجاوز 90% وهو الأمر الذي يُعد إنجازاً في حد ذاته خاصة في ظل حداثة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة".
وقد قام البنك بترقية محمد فداء حسين اللواتي، مساعد المدير العام إدارة المخاطر ليشغل الدرجة الوظيفية (نائب مدير عام) رئيس دائرة إدارة المخاطر، ويمتلك اللواتي خبرات تمتد لأكثر من 25 عاماً في القطاع المصرفي في مجالات إدارة المخاطر، وتمويل المشاريع والشركات، والاستثمارات، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات المصرفية، إضافة إلى إدارة الائتمان. ولدى اللواتي ماجستير في الهندسة من جامعة أريزونا من الولايات المتحدة الأمريكية وشهادة الماجستير من جامعة السلطان قابوس.
وفي تعليق له على منصبه الجديد، قال اللواتي: "تُعد دائرة إدارة المخاطر أحد أهم الإدارات التي ترتبط بكافة العمليات المصرفية والتي من خلالها يتم دراسة وتقييم كافة مستويات المخاطر بما يساهم في تمكين البنك من مواصلة مسيرة نجاحاته وإنجازاته في المستقبل".
كما قام البنك بترقية عارف الزعابي ليشغل منصب مساعد المدير العام بقسم المعاملات المصرفية للأفراد بدلاً من القائم بأعمال رئيس قسم المعاملات المصرفية للأفراد على مدار العامين الفائت. ويمتلك الزعابي خبرات واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في القطاع المصرفي اكتسبها خلال عمله في الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية وأثناء إدارته للخدمات المصرفية للأفراد والمبيعات. وقبل تعيينه في منصبه الجديد، تقلد الزعابي عدداً من المناصب في الإدارة العليا في القطاع بما في ذلك مدير اقليمي لدى البنك الوطني العُماني.
وقال الزعابي: "يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية نمواً مطرداً ويزخر بفرص وفيرة للتقدم والنجاح. ولمواصلة هذا النمو، يجب طرح حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة من شأنها تعزيز محفظتنا الحالية مع تقديم خدمات جديدة تلبي المتطلبات المتنامية لزبائننا من الأفراد".
جديرٌ بالذكر أنه ومنذ نشأته ويلتزم بنك نزوى بالمساهمة في الجهود المبذولة لتحقيق استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني. ويقود البنك مسيرة نمو وتقدم قطاع الصيرفة الإسلامية حيث يقوم بزيادة مستوى الوعي حول المزايا التي يقدمها هذا القطاع في مختلف المجتمعات المحلية بالسلطنة، ولا يقتصر هذا الالتزام وهذه الجهود على تطوير كافة جوانب عمليات البنك فحسب بل تشمل أيضاً خدماته وخبرات وكفاءات موظفيه.