حركة سياحية في سد وادي ضيقة

بلادنا الأحد ٢٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٣ ص
حركة سياحية في سد وادي ضيقة

قريات - محمد الدرمكي

شهد سد وادي ضيقة الواقع بقرية المزارع في ولاية قريات حركة سياحية نشطة خلال إجازة نهاية الأسبوع، وشكلت انسيابية المياه على الشلالات لوحة جمالية خلابة لدى الزوار بعد أن امتلأت بحيرة سد وادي ضيقة بالكامل بكمية مياه بلغت 100 مليون متر مكعب، وتفيض المياه بشكل انسيابي على الشلالات في اتجاه وادي ضيقة.

واستمتع الزوار بجمال بحيرة سد وادي ضيقة والاستجمام في حديقته، بالإضافة إلى تفضيل البعض التخييم في وادي ضيقة أسفل السد، وهو موقع استجمام طبيعي يجمع البيئة الجبلية والمياه ووجود الأشجار في الجهة الأخرى.
وتشكل حركة المياه من بحيرة السد في شلالات متحركة باتجاه الوادي منظرا فريدا يجتذب السياح لمشاهدة حركة مفيض سد وادي ضيقة، وما يجلبه من مناظر بديعة. ويعد سد وادي ضيقة وجهة سياحية تستقطب الكثير من السياح والزوار، لتوفر المناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الحدائق والاستراحات، وفي أسفل السد هناك وادي ضيقة، وهو الموقع الجميل الذي يقع أسفل الجبال ويحيط به الماء والأشجار.
من جانب آخر، تسبب ارتفاع منسوب المياه لوادي الخبيل إثر الأمطار التي شهدتها الولاية في احتجاز عدة عائلات في قرية الخبيل بالمزارع مساء أمس الأول، ما أدى إلى عدم تمكن الزوار من عبور مجرى الوادي، حيث تدخل فريق الإنقاذ بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وطيران شرطة عمان السلطانية لمساعدة المحتجزين دون تسجيل أي إصابات.