x

ندوة بمناسبة يوم السياحة العالمي بتطبيقية نزوى

بلادنا الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٦ ص
ندوة بمناسبة يوم السياحة العالمي بتطبيقية نزوى

نزوى - ش

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى متمثلة بقسم إدارة الأعمال ندوة السياحة وأهميتها الاقتصادية وفرص التوظيف للخريجين في القطاع السياحي مشاركة من الكلية في الاحتفال بيوم السياحة العالمي، وذلك بقاعة جبرين بالكلية بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الداخلية، رعى الندوة عميد الكلية د. محمد بن جمعة الخروصي وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وطلبة الكلية.
واستهلت الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب صلاح بن سالم الراشدي، ثم ألقى د. أحمد الشعيلي كلمة ترحيبية للحضور، ثم قدمت مديرة التدريب والتطوير بفندق البستان منى الريامية وعبدالله العجمي أحد خريجي تخصص السياحة بجامعة السلطان قابوس وأحد الملتحقين ببرنامج إعداد المديرين بشركة ريتزكارلتون للفنادق RITZCARLTON COMPANY محاضرة ألقيا فيها الضوء على سوق العمل في قطاع السياحة والضيافة وحاجة السلطنة لرفع نسب التعمين في هذا القطاع الاقتصادي المهم.
بعد ذلك تحدث مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية خليل بن سيف التوبي والمرشد السياحي بمركز الخدمات السياحية بالجبل الأخضر سالم بن سعيد العويمري عن السياحة وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني ونوعية الوظائف المتوفرة في قطاع السياحة بالسلطنة.
وفي ختام الندوة قام عميد الكلية الدكتور محمد الخروصي بتقديم الدروع التذكارية وشهادات التقدير للمشاركين.
كما شاركت الكلية ممثلة بقسم إدارة الأعمال في معرض السياحة المقام بمركز الخدمات السياحية بالجبل الأخضر، وذلك بعرض مرئي عن المناطق السياحية في السلطنة وأيضا عرض مطويات تعريفة عن الكلية وتخصصاتها، حيث ركز على تخصص السياحة.
جدير بالذكر أن تخصص إدارة السياحة هو أحد التخصصات التي يوفرها قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بنزوى.