x

16 مدرسة و3 مديريات تربوية تتوج بـ"جائزة شل"

بلادنا الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٣ ص
16 مدرسة و3 مديريات تربوية تتوج بـ"جائزة شل"

مسقط - ش

أقيم بمعهد السلامة المرورية في ولاية السيب صباح أمس الأحد، الاحتفال السنوي لتكريم الفائزين بجائزة شل للسلامة على الطريق لعام 2018م، وذلك برعاية مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد،، وبحضور كلّ من وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية، وعددٍ من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص وأعضاء الهيئة الدراسية والإدارية بالمدارس الفائزة، حيث حققت 16 مدرسة عمانية و3 مديريات عامة للتربية والتعليم الفوز بجائزة شل للسلامة على الطريق لهذا العام.

وتهدف جائزة شل للسلامة على الطريق إلى زيادة الوعي حول القيم والعادات المرورية السليمة لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي. وجاءت نسخة هذا العام بمشاركة 1200 طالب من مختلف محافظات السلطنة، تنافسوا جميعاً من أجل إيجاد وتطبيق وسائل مبتكرة للتوعية بالسلامة على الطريق. وتُجسد هذه المبادرة التزام الشركة المتواصل بتعزيز مفهوم السلامة المرورية كأحد أهم أعمدة برامجها للمسؤولية الاجتماعية وحرصها الكبير على سلامة وأمان طلاب المدارس بالسلطنة.

وشهدت المسابقة مشاركة ما يقارب 500 مدرسة، أي ما يعادل 30% من مدارس بالسلطنة، حيث انضم الطلاب إلى نظرائهم وتعاونوا على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج التوعوية حول السلامة المرورية والاستخدام الآمن للطرق. وأبدع المتنافسون في توظيف مختلف الوسائل المبتكرة لعرض أعمالهم التي تضمنت مسرحيات، ولوحات فنية، وحملات توعوية، ومقاطع صوتية ومرئية، إضافة إلى مشاريع ابتكارية علمية ووسائل تعليمية وأنشطة متنوعة.