x

اليوم..برعاية هيثم بن طارق انطلاق الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة

بلادنا الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٥١ ص

مسقط-
تنطلق اليوم الاثنين أعمال الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة، وذلك برعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة.

تهدف الندوة والتي ينظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات إلى الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال البيانات المفتوحة عبر الاطلاع على التجارب الدولية في استخدام البيانات المفتوحة في عدد من القطاعات كالتعليم والصحــة وســـوق العمل والنقل واللوجستيات والبيئة وغيرها، كما تهدف الندوة إلى فتح نوافذ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال تسليط الضوء على البيانات الرسمية التي تلبي احتياجات مختلف مؤسسات القطاع الخاص، حيث إنه بإتاحتها ستسهم في تحسين بيئة الأعمال وتطوير الخدمات وتقليل الإجراءات الإدارية، وإثراء الحراك العلمـــي والبحثــي، وتعزيز المعرفة بصفة عامة.
الجدير بالذكر يشارك في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة جملة من الخبراء العمانيين والدوليين وعدد من المعنيين بقطاع البيانات المفتوحة من داخل السلطنة وخارجها. كما تم تخصيص اليوم الثاني للندوة حلقات عمل، يعنى كل منها باستخدام البيانات المفتوحة في إحدى من القطاعات الخمس التالية: التعليم، والصحة، وسوق العمل، والبيئة، والنقل واللوجستيات.