x

الشيبانية تستقبل مدير مركز اليونسكو الإقليمـي للتربيـة

بلادنا الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٠ ص
الشيبانية تستقبل مدير مركز اليونسكو الإقليمـي للتربيـة

مسقط -

استقبلت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية بمكتبها في ديوان عام الوزارة صباح أمس الأحد مدير مركز اليونسكو الإقليمي للتربية على التفاهم الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي-كوريا، د. أوتاك شونج (Utak Chung) والوفد المرافق له.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمركز فيما يتعلق بتعزيز مفهوم المواطنة العالمية وتحقيق الهدف السابع من أهداف منظمة اليونسكو الذي يهدف إلى تعزيز المواطنة العالمية والتنمية المستدامة، كما تم استعراض التحديات التي تواجه المواطنة في ظل التطورات التقنية والتكنولوجية وكيفية مواكبتها مع تعزيز المواطنة العالمية، وأكدت معالي الدكتورة الوزيرة على أهمية تعزيز القدرة لدى الطلبة في كيفية انتقاء المعلومات المفيدة والتعامل معها بشكل إيجابي، وتطرقت إلى كيفية استفادة السلطنة من الخدمات التي يقدمها المركز.
وأشار الضيف إلى أن السلطنة هي أول دولة عربية يتعاون معها المركز فيما يتعلق بتعزيز قيم المواطنة العالمية، مبديا إعجابه بالدور الذي تقوم به الوزارة فيما يتعلق بتعزيز مفهوم المواطنة، وإدخال مبادئ المواطنة في المناهج، ووجود دائرة خاصة تعنى بالمواطنة وهو ما يدل على الحرص الواضح لدى الوزارة في هذا المجال.
حضر المقابلة من جانب الوزارة أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم محمد بن سليّم اليعقوبي، ومديرة دائرة المواطنة نضيرة بنت أحمد الحارثية، والمديرة المساعدة لدائرة العلاقات العامة والإعلام باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم يسرية الحارثية.