الجمعية العامة للمحكمة العليا تناقش تشكيل الدوائر القضائية

بلادنا الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٩ ص
الجمعية العامة للمحكمة العليا تناقش تشكيل الدوائر القضائية

مسقط -
عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا اجتماعها الأول للعام القضائي 2018م/2019م برئاسة رئيس المحكمة العليا، رئيس الجمعية العامة، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الشيخ د. إسحاق بن أحمد البوسعيدي، وذلك بحضور أصحاب الفضيلة نواب رئيس المحكمة العليا وقضاة المحكمة العليا بالإضافة إلى مساعد المدعي العام مدير إدارة الادعاء العام بالمحكمة العليا.

وقد استهل فضيلته الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم وعبر عن تطلعاته لعام قضائي جديد.
ثم ناقشت الجمعية موضوع تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2018/2019 واستطلاع آراء أصحاب الفضيلة القضاة حول ذلك، كما تمت مناقشة عدد من المسائل ذات الصلة بالإحصائية القضائية وقد حث الرئيس أصحاب الفضيلة القضاة على ضرورة تقصي أسباب نقض الأحكام والخروج بمرئيات تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوي، كما تمت مناقشة المسائل الإدارية ذات الصلة بالعمل القضائي.
وفي ختام الاجتماع أكد فضيلته شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة راجيا أن يكون هذا العام عاما للارتقاء بمستوى الأداء القضائي والإداري شاكر لأصحاب الفضيلة القضاة ما قدموه من آراء ومقترحات.