ليلى النجار: نطمح أن تكون مدارسنا حاضنة لإعداد المواهب الواعدة

الجماهير الاثنين ٠١/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٠:١٠ ص
ليلى النجار: نطمح أن تكون مدارسنا حاضنة لإعداد المواهب الواعدة

حاورها - سعيد الهنداسي

أصدرت وزارة الشؤون الرياضية قرارا وزاريا رقم (2016/‏‏94) ينص على إشهار الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واعتماد نظامه الأساسي، على أن يكون الاتحاد في محافظة مسقط مع وجود بعض الفروع في المحافظات، وذلك بقرار خاص يصدر من وزير الشؤون الرياضية. بعد مرور سنتين من عمر هذا الاتحاد الوليد، كانت لنا هذه الوقفة مع نائبة رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ليلى النجار، التي حدثتنا بداية عن الأهداف من وراء هذا الإشهار

زيارة المحافظات

وتطرقت ليلى النجار لوجودها في محافظة شمال الباطنة وتحديدا في المديرية العامة للتربية والتعليم، وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مجموعة من الزيارات التي تقيمها إدارة اتحاد للرياضة المدرسية وهو لقاء تشاركي بين إدارة الاتحاد المدرسي ولجان الرياضة المدرسية في المحافظات التعليمية لمناقشة آلية تفعيل العمل الخاص بلجان الرياضة المدرسية.

تميز شمال الباطنة

وحول ما تتميز به شمال الباطنة من كوادر إدارية ومواهب شبابية أشادت نائبة رئيس الاتحاد العماني بما تزهر به محافظة شمال الباطنة من هذه الكوادر بقولها: تعتبر شمال الباطنة من المديريات التعليمية التي لها باع طويل في إدارة الأنشطة الرياضية المختلفة ببرامجها وفعالياتها ومسابقاتها المختلفة.

طموح وآمال

وحول مدى سقف الطموح لدى المسؤولين عن هذا الاتحاد الذي يعنى بالموهبة منذ الصغر وتحديدا من المدرسة، أكدت ليلى النجار على كبر سقف الطموح لديهم بقولها: نطمح أن تكون مدارسنا هي حاضنة لإعداد المواهب الواعدة وأن تكون هي أيضا مراكز مستقبلا لإعداد الناشئين في مختلف الألعاب الرياضـــــية وهذا التوجه هو من ضمن أهم المـــــشاريع المستقــبلية التي يسعى لها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

شراكة مستمرة

وتختتم نائبة رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ليلى النجار حديثها معنا عن الشراكة مع القطاع الخاص والمأمول منه، إذ أكدت على أهمية مثل هذه الشراكات.