العراق يحلم بتأهل خامس الى الالعاب الاولمبية

الجماهير الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
العراق يحلم بتأهل خامس الى الالعاب الاولمبية

بغداد-(أ ف ب)

يحلم المنتخب الاولمبي العراقي بالوصول للمرة الخامسة بتاريخه إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورات الألعاب الاولمبية الصيفية عندما يخوض منافسات كأس اسيا دون 23 عاما للمنتخبات الاولمبية المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو.
وتقام كأس اسيا في الدوحة من 12يناير الجاري ولغاية 30 منه.
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة الى اولمبياد البرازيل.
ويلعب المنتخب الاولمبي العراقي ضمن المجموعة الاسيوية الثالثة إلى جانب منتخبات أوزبكستان وكوريا الجنوبية واليمن ويبدأ مشواره بملاقاة الأخير في 13 الجاري.
واجرى المنتخب العراقي استعدادات مكثفة لمدة ثلاثة أسابيع في مدينة دبي، بعد محطته الأستعدادية التي استمرت أسبوعا في العاصمة الأردنية عمان.
خاض المنتخب الاولمبي العراقي في إطار تحضيراته للبطولة المؤهلة الى الاولمبياد أربع مباريات تجريبية ودية فاز في جميعها على نظرائه الأردني 1-صفر والصيني بنفس النتيجة والكوري الشمالي 3-1 والسعودي 3-صفر.
ويشرف على تدريبات المنتخب الاولمبي العراقي غني شهد الذي قاد فريق نفط الوسط إلى لقب الدوري العراقي الموسم الماضي.
ويرى شهد إن منتخبه أصبح في جاهزية تامة ومتكاملة لخوض المنافسات بقوله "اصبح المنتخب بجاهزية متكاملة لخوض منافسات تصفيات بطولة كأس أسيا تحت سن 23 سنة، ولدينا تصور كاف عن المنتخبات المنافسة".
وتابع "أمضينا فترة استعدادات ملائمة وسنعمل تدريجيا للوصول إلى ما نخطط له".
وأضاف شهد "راقبنا وتابعنا سير استعدادات منتخبات مجموعتنا جيدا، لم يتبق أمامنا سوى دخول أجواء البطولة وانتزاع إحدى البطاقات، واعتقد بأننا سنحقق ذلك".
يذكر أن منتخب العراق تأهل أربع مرات الى نهائيات مسابقة كرة القدم في الدورات الاولمبية، الأولى في اولمبياد موسكو 1980 ثم في لوس انجليس 1984 وسيول 9888 واثينا 2004.
وكانت فترة تألق المنتخب الاولمبي العراقي في اولمبياد أثينا 2004 عندما قاده مواطنه المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام ايطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
من جهته، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود "المنتخب حظي بفترة استعدادية جيدة ويضم لاعبين شباب يدركون جيدا مع الجهاز التدريبي بأن على منتخبنا الاولمبي أن يكون فعلا منتخب مرحلة المنافسات وفي مستوى المهمة".
واختار شهد قائمة ضمت (23 لاعبا) من بينهم ثمانية ممن مثلوا المنتخب العراقي الأول في استحقاقات سابقة.