ملتقى تربوي بمدرسة صفية الثقفية

بلادنا الأحد ٣٠/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:١٩ ص
ملتقى تربوي بمدرسة صفية الثقفية

لوى - سعيد الهنداسي

نظمت مدرسة صفية الثقفية للتعليم الأساسي بولاية لوى الملتقى الأول لصفوف التعليم ما قبل المدرسة، والذي يعتبر من المشاريع التربوية الرائدة في المدرسة والذي انطلق في العام الدراسي: 2005/2006 م من خلال التعاون بين المدرسة ومجلس الأمهات لتوفير تعليم شبه مجاني لأطفال القرى الجبلية والتي يتعذر فيها وجود المدارس الخاصة.

بدأ الملتقى الذي حمل عنوان (طفل يبدع و أم تدعم ) بكلمة لمديرة المدرسة الأستاذة آمنة بنت جمعة الجابرية، حيث تطرقت إلى أهمية التعليم ما قبل المدرسة للطفل، فمن خلاله يكتسب المعارف وتصقل شخصيته بحيث يكون قادراً على الانخراط في المجتمع المدرسي وتقبل المدرسة كبيئة حاضنة مثل بيته.

من جانبها تطرقت الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة الأستاذة عنود بنت علي الخزيمية إلى دور المدرسة التي تشكل النقطة الأولى لالتقاء الطفل بعالمه الخارجي فإذا نجح كان ما تبقى سهلاً، وتحاورت مع الأمهات للوقوف على أهم السلوكيات التربوية والتحصيلية للطفل في تلك المرحلة.
وعن دور المتطوعين في هذا المشروع تحدثت المتطوعة في تدريس الأطفال منى بنت سعود الريسية، مشيرة إلى أهمية مرحلة التعليم ما قبل المدرسة لحياة الطفل لأنها تكسبه العديد من السلوكيات الإيجابية التي من شأنها صقل شخصيته مستقبلاً.