حماس: المعركة القادمة ستكون داخل إسرائيل

الحدث الأحد ٢٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٦ ص
حماس: المعركة القادمة ستكون داخل إسرائيل

غزة - علاء المشهراوي
أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" فتحي حماد أن "المقاومة ازدادت قوة بعد معركة "العصف المأكول- حرب 2014" ، وأن التجهيز والإعداد مستمر". وقال حماد في تصريح صحفي :"إن المعركة القادمة ستكون داخل اسرائيل بمشاركة شعبنا في الضفة المحتلة".
كما ثمن دور أهالي قطاع غزة في حماية المقاومة وصمودهم وثباتهم خلال معركة "العصف المأكول". وأشار الى أن "غزة سجلت اسمها ببسالة في الحروب مع العدو تترجم أرقى صور الالتفاف حول مشروع المقاومة" واضاف" جنود كتائب القسام سيخترقون الأرض عرضاً وطولا لمواصلة طريق التحرير ومواصلة درب الشهداء".
في غضون ذلك نقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر امنية وعسكرية في قيادة المنطقة الجنوبية انها تنظر بجدية كبيرة الى التهديدات بالتصعيد التي صدرت من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي بالرد على اي تطورات ميدانية على جبهة غزة.
وقالت المصادر ان المستوى الامني والسياسي في دولة الاحتلال يدرك بان الفصائل والاجنحة العسكرية الكبيرة لا ترغب بالتصعيد ولكن حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة بصفتها سلطة الامر الواقع الحاكمة هناك وان كا ما يحدث هو من مسؤوليتها الامنية المباشرة.
واضافت انها ترحب بتخفيف الضغط المصري عن غزة الا انها ترى ضرورة منع تدفق اي سلاح الى قطاع غزة عبر الانفاق او الحدود المصرية مع القطاع. وتابعت " ان السفير القطري العمادي ومندوبين دوليين اخرين يلعبون دورا مهما في نقل رسائل تهدئة بين حماس واسرائيل بحيث يضمن الجميع عدم تطور الاوضاع الى مواجهة شاملة لا يرغب اي طرف فيها الان".
طالب رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي الأسبق، "يوفال ديسكن"، حكومة بنيامين نتنياهو بتغيير سياساتها من أجل احتواء انتفاضة القدس التي يقودها الشبان الفلسطينيون في تصريح صحفي، إنه يجب إيجاد حل سياسي، "فما يحدث في الضفة الغربية ليس بأمر مفاجئ، فأنا منذ سنوات حذرت من وقوع تلك العمليات التي آخذة بالازدياد".
وأرجع المسؤول الإسرائيلي، تحول الشبان الفلسطينيين لاستخدام عمليات الطعن والدهس، لحالة اليأس التي يعيشونها، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي توفرها "إسرائيل" لهم وأضاف: "يجب على إسرائيل أن تعمل علي تغير الجو العام، فمن أجل تغير الجو العام يجب أولا القيام بخطوات من قبل الحكومة لتبعث الأمل في نفوس الفلسطينيين".
وتابع: "ما يقوم به الشبان الفلسطينيون من عمليات بسبب عدم وجود أمل لهم، فالشبان الفلسطينيين يشعرون بأن لا أمل في مستقبلهم، لذلك علي القادة الاسرائيليين، وعلي رأسهم نتنياهو القيام بخطوات نحو الفلسطينيين".