الاحتفال باليوم العالمي للقلب بنزوى

بلادنا الأحد ٣٠/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:١١ ص
الاحتفال باليوم العالمي للقلب بنزوى

نزوى-

احتفلت الجمعية العمانية لطب القلب بالتعاون مع المركز الوطني لطب وجراحة القلب مساء الجمعة باليوم العالمي للقلب برعاية وزير البيئة والشؤون المناخية معالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي، وذلك بمجمع نزوى جراند مول التجاري.

هدفت الفعالية إلى توعية المرضى وذويهم بأمراض القلب المختلفة وأمراض الشرايين وأسبابها والعوامل المؤدية لها، وطرق الوقاية منها، ومدى ارتباط بعض السلوكيات والممارسات الحياتية بأمراض القلب والشرايين كالتدخين والسمنة. علاوة على نشر ثقافة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي والتغذية الصحية.

تضمنت الفعالية عدة أركان تثقيفية وتوعوية مثل ركن فحص ضغط الدم وسكر الدم وركن خاص لفحص نسبة الدهون بالجسم، وركن للتعريف بفحص الموجات الصوتية (إيكو)، ومعرض قسطرة القلب الذي يقدم نبذة مختصرة عن عمليات قسطرة القلب والأدوات المستخدمة فيها والفائدة منها.
شهدت الفعالية الحضور كبيرا من المراجعين والزوار الذين أبدوا اهتماما واسعا بمختلف أقسام الفعالية والرغبة في الاستفادة من المعلومات الصحية ومعرفة الوسائل العلاجية والخدمات الصحية التي يقدمها المركز الوطني لطب وجراحة القلب، كما عبروا عن سعادتهم لمستوى التقدم والتطور الذي يشهده قطاع القلب من حيث تشخيص الأمراض والوسائل العلاجية الحديثة المتقدمة، وسرعة تقديم الخدمات الصحية. جدير بالذكر أن الفعالية التي أقيمت على مدى يوم واحد؛ شاركت فيها العديد من المؤسسات المجتمعية والجمعيات الأهلية مثل مشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية، والرابطة العمانية لمكافحة التبغ، والجمعية العمانية لمرض السكري والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومشاركة عدد من المتطوعين.