بلاتيني يستأنف ايقافه

الجماهير الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
بلاتيني يستأنف ايقافه

جنيف – وكالات:
اعلنت الغرفة القضائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس السبت انها سلمت الرئيس الموقوف للمنظمة السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني حيثيات قرار ايقافهما لمدة ثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط كروي.
وجاء في بيان للفيفا "ان الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة سلمت جوزيف بلاتر و ميشال بلاتيني حيثيات القرار الصادر في ديسمبر 2015".
وكانت الهيئة القضائية في الفيفا اوقفت في 21 ديسمبر الماضي بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية "دفعة غير شرعية" لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002. ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الايقاف.
وسبق ان اوقفت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما في اطار القضية نفسها.
وتابع بيان الاتحاد الدولي "ان الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الاسباب التي ادت الى اتخاذ قرار الايقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الاول من يناير 2016".
وعلى صعيد متصل كشف محامي رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني ان موكله سيستأنف الاثنين المقبل قرار ايقافه عن ممارسة اي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات.
وفي جانب آخر قررت غرفة الحكم في لجنة الاخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تمديد عقوبة ايقاف عضو اللجنة التنفيذية السابق في الفيفا التايلاندي ووراوي ماكودي لمدة 45 يوما اضافيا.
وقالت اللجنة في بيان لها ان "غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة برئاسة هانز يواكيم ايكرت قررت تمديد ايقاف ووراوي ماكودي 45 يوما بطلب من غرفة التحقيق".
واتخذت غرفة الحكم القرار ذاته الاربعاء الماضي بحق الامين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك بتمديد ايقافه 45 يوما اضافيا بسبب التورط ببيع تذاكر مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء.