«جلاس بوينت» تُعيِّن نزار اللواتي في منصب نـائـب رئيـس أول لتطـوير المشـاريع الـدوليـة

مؤشر الأحد ٢٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٧ ص
«جلاس بوينت» تُعيِّن نزار اللواتي في منصب نـائـب رئيـس أول لتطـوير المشـاريع الـدوليـة

مسقط - ش

أعلنت شركة جلاس بوينت سولار، الشركة الرائدة في مجال الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، عن تعيين نزار اللواتي في منصب نائب رئيس أول لتطوير المشاريع الدولية لديها. ومن المقرر أن يتولى اللواتي قيادة مسيرة نمو وتوسع الشركة في الشرق الأوسط مستنداً على خبرته الواسعة ومسيرته المهنية الحافلة التي كان أخر محطاتها منصب الرئيس التنفيذي المالي لشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك). وتتضمن مسؤوليات نائب الرئيس الجديد توطيد أُسر الشراكة والتعاون بين جلاس بوينت وشركائها الاستراتيجيين والدوليين بهدف تطوير وتمويل مشاريع الاستخلاص المعزز للنفط بالطاقة الشمسية محلياً واقليمياً.
وتعليقاً على ذلك، قال نزار اللواتي: "يسعدني ويشرفني الانضمام إلى جلاس بوينت كونها إحدى الشركات الرائدة التي تمهد الطريق أمام نشر استخدام الطاقة الشمسية والاستفادة منها في قطاع النفط والغاز. ومما لا شك فيه ان تقنية الطاقة الشمسية ستعزز من نمو وتقدم اقتصاد المجتمعات المحلية فضلاً عن حماية البيئة وصون مواردها. كما أن استخدام الطاقة الشمسية لإنتاج البخار اللازم للاستخلاص المعزز للنفط سيساهم في تخفيض كم الغاز الطبيعي المستهلك في حقول النفط وتقليل انبعاثات غاز الكربون بنسبة تصل إلى 80%. ويمكننا بعد ذلك الاستفادة من الغاز الطبيعي عبر تصديره أو استخدامه كوقود للمشاريع الصناعية الكبرى والصناعات البتروكيماوية".وأضاف اللواتي بقوله: "يمكن للسلطنة ودول الشرق الأوسط الأخرى توظيف أشعة الشمس في عمليات الاستخلاص المعزز للنفط وتخفيض تكلفة إنتاجه. وهذا ما تقدمه حلول جلاس بوينت إذ انها تقوم بإنتاج البخار بتكلفة أقل من البخار الناتج عن حرق الغاز الطبيعي".
وينضم نزار إلى جلاس بوينت متملكاً خبرة مستفيضة في الإدارة المالية اكتسبها على مدار السبعة عشر عام عمل خلالها في قطاعي الطاقة والخدمات الاستهلاكية. وخلال عمله في أوربك، وهي إحدى أكبر الشركات الوطنية العاملة في قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، تمكن اللواتي من عقد العديد من صفقات التمويل الكبرى تضمنت صفقة تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار أمريكي لمجمع لوى للصناعات البلاستيكية، و2.8 مليار دولار أمريكي لمشروع تحسين مصفاة صحار و900 مليون دولار أمريكي كسندات دين للشركة. كما عمل اللواتي قبل ذلك في شركة رويال دتش شل بأبوظبي حيث كان مسؤولاً عن المشاريع التي يتم تشغيلها بواسطة الشركاء الأساسيين في كل من أبوظبي وباكستان، فضلاً عن قيامه بعددٍ من الأدوار المالية في شركة يونيليفر في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وفي تعليقٍ له على ذلك، قال رود ماكجريجور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جلاس بوينت سولار: "يسعدني ان أرحب بنزار اللواتي في أسرة جلاس بوينت. وإنني على ثقة أنه وبفضل خبراته الواسعة ومسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات سيشكل إضافة قوية لأعمالنا وسيساهم في تسريع تنفيذ مشاريعنا والوفاء بمتطلبات عملائنا من البخار اللازم لعمليات الاستخلاص المعزز للنفط حرارياً". ومن المقرر أن يتولى اللواتي تنفيذ مسؤولياته في المقر الإقليمي للشركة في مسقط جنباً الى جنب مع الفريق التنفيذي للشركة بما في ذلك الرئيس التنفيذي والرئيس المالي ورئيس العمليات.
.