ريستو كافيه اورينت يقدم أطباقاًحصرية للطاهي العُماني اللمكي

مؤشر الأحد ٢٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٣ ص
ريستو كافيه اورينت يقدم أطباقاًحصرية للطاهي العُماني اللمكي

مسقط -
عندما تعكس الرغبة حب الاستمتاع بالمأكولات العُمانية الأصيلة والوجبات الشرقية بنكهات أوروبية ومذاقات البحر الأبيض المتوسط، فإن مطعم وكافيه اورينت الأحدث في مسقط هو بالتأكيد الملاذ المُتكامل لأطباق التوابل الغربية المثالية المُفضلّة لدى شعوب منطقة الشرق الأوسط. ومع قائمة الطعام المُصممة بواسطة الطاهي العُماني المشهور عيسى اللمكي، فإن هذا المطعم الرائع يعدكم بتجربة مميزة للاستمتاع بأفضل الوصفات العُمانية الأصيلة أكثر من أي وقتٍ مضى. والديكور المُعاصر والرُقي الواضح لمطعم اورينت يمنح زواره فرصة التمتع بتناول وجبة عشاء فاخرة إلى جانب تقديم أطباق شهية تُرضي جميع الأذواق. وبإشراف من الطاهي العُماني المعروف عيسى اللمكي تلقّى الموظفون التدريب اللازم بمنتهى الدقّة إلى جانب التوجيه والإرشاد المناسب لتعزيز الخدمات المُقدمة بأعلى جودة وتقديم مكونات صحّية. ونظراً لرحلة الطاهي عيسى اللمكي مع منتجات العلامة التجارية الصفاء، فإنه حرص أيضاً على استمرار استخدام دجاج الصفاء في مطعمه الجديد، وذلك لالتزام الصفاء بتوفير منتجات دجاج حلال وفقاً للشريعة الإسلامية وعُمانية 100 %، لهذا فإن مطعم المشرق يستخدم دجاج الصفاء في جميع الأطباق المحتوية على الدجاج.

مطعم اورينت يُعد أول من أدخل فكرة صناعة «ريستو كافيه» إلى السلطنة وهو مشروع مُشترك مملوك لاثنين من رجال الأعمال العُمانيين. ويتألف المطعم من جناح تناول الطعام بأجواء ترحيبية، ومساحات مُنظمة ومُنسقة ومُريحة تبلغ 400 متر مربع، كما تم التركيز في التصميم على الدمج بين مزايا المقاهي على النمط الحديث من جهة والمجالس العربية التقليدية من جهة أخرى، وأجنحة للحفلات والمناسبات الخاصة. يتكون مطعم المشرق من قاعة للاجتماعات والمناسبات بتصميم أنيق ورائع تستوعب ما يصل إلى 35 شخصاً، ويتسع جناح الطعام الرئيسي لـ (150) شخصاً، والمجلس بسعة تصل لحوالي 20 شخصاً. أما المطبخ فيحتل مساحة 175 متراً مربعاً، مُجهزاً بشكل مُتكامل لإعداد مجموعة متنوعة من المأكولات المتنوعة بأيدي سبعة طهاة مُحترفين ثلاثة منهم يمتلكون خبرة طويلة في مطاعم الخمس نجوم الكبرى. مطعم اورينت يتكون من إجمالي 40 موظفاً، كل منهم مُتخصص في مجاله. وعلى الرغم من إمكانياتهم القوية في إدارة طلبات المطعم الداخلية، فإن فريق العمل على أتم استعداد لاستيعاب طلبات حفلات الزواج التي تُغطي أعداداً تصل إلى ألفي شخص.

وأوضح محمد الراشدي (أحد مالكي المطعم): «بهذا المشروع المميز نرغب في إيجاد اندماج رائع بين الأجواء الحديثة والمُعاصرة من حيث المكان والأطعمة المُقدمة والتي تعكس نمط الحياة السريعة للشباب، وتوفير جلسة راقية توفر تجربة تناول طعام منزلية بأسلوب عُماني بحت».