المنتخب الاولمبي الجزائري يواجه فلسطين وديا في فبراير

الجماهير الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص

الجزائر - (د ب أ)

أعلن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن المنتخب الاولمبي الجزائري لكرة القدم سيلتقي المنتخب الفلسطيني وديا يوم 17 فبراير المقبل.
ولم يحدد روراوة الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي السبت بالعاصمة الجزائرية المكان الذي يستضيف المباراة غير انه أشار أنها تدخل في إطار استعدادات المنتخب الجزائري لاولمبياد ريو دي جانيرو.
وكشف روراوة أن المنتخب الجزائري قد يشارك في دورة قطر الدولية المقررة شهر مارس المقبل وقد يواجه المنتخب البرتغالي.
كما نوه أن الجزائر تستهدف تشريف الكرة الجزائرية في اولمبياد ريو دي جانيرو، مشيرا أن تحديد الهدف بصورة دقيقة سيتم في الأسابيع المقبلة.
من جهة أخرى، كشف روراوة أن ياسين بن زية مهاجم نادي ليل الفرنسي وادم وناس لاعب بوردو الفرنسي وسفيان هني مهاجم نادي مالينس البلجيكي، سيلتحقون قريبا بالمنتخب الجزائري، متحدثا عن البدء في الإجراءات الإدارية التي تسمح بضمهم.
غير ان روراوة لم يشر إلى إمكانية ضم كلا من بن زية ووناس إلى المنتخب الاولمبي على اعتبار ان سنهما يسمح بذلك.
من ناحية أخرى ، أعلن روراوة أن الهدف الرئيسي القادم للاتحاد الجزائري والذي يستحق كل التضحيات هو ضمان التأهل إلى مونديال 2018 بروسيا والمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.
كما أكد أن المنتخب الجزائري يسعى أيضا إلى التألق في نهائيات كاس أمم أفريقيا المقررة بالجابون مطلع العام المقبل، والوصول على الأقل إلى المربع الذهبي لهذه البطولة.
وشدد روراوة على أن الاستقرار هو العمل الأساسي في أي نجاح ،موضحا انه السبب الرئيسي في الإبقاء على الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول.