الجمعية العامة لمحكمة القضاء الإداري تناقش تنظيم العمل

بلادنا الأربعاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٤ ص
الجمعية العامة لمحكمة القضاء الإداري تناقش تنظيم العمل

مسقط - العمانية

عقدت الجمعية العامة لمحكمة القضاء الإداري اجتماعا لها أمس بمقر مبنى محكمة القضاء الإداري برئاسة رئيس محكمة القضاء الإداري فضيلة الشيخ ماجد بن عبدالله بن مبارك العلوي.

ناقــش الاجتمـــاع الموضوعات المتعلقة بالعمل القضائي بالمحكمة منها تحديد عدد دوائر المحكمة وتوزيع القضايا عليها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها عملاً بأحكام المادة (26) من قانون محكمة القضاء الإداري بالنسبة لدوائر المحكمة في مسقط والدائرتين الابتدائيتين في صلالة وصحار.
وقد سعى الاجتماع الذي حضره أصحاب الفضيلة أعضاء المحكمة إلى النظر في تنظيم العمل بالمحكمة خلال العام القضائي التاسع عشر (2018/2019م) الذي يبدأ منذ أول أكتوبر المقبل وينتهي آخر يونيو 2019م.
وأثنى فضيلة الشيخ رئيس المحكمة خلال الاجتماع على المنجزات التي تحققت على الصعيد القضائي بالسلطنة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم- أيده الله- وأعرب لأعضاء الجمعية العامة الحاضرين عن تقديره للجهد الذي بذله جميع أعضاء المحكمة خلال العام القضائي المنصرم مما كان له الأثر الطيب في تمكـّن دوائر المحكمة من الفصل في أغلب الدعاوى والطعون المعروضة عليها آملاً من الجميع بذل مزيد من الجهد والتفاني في العمل خلال العام القضائي المقبل بما يحقق العدالة للمتقاضين وحسن سير القضاء لاسيما في ظل تزايد أعداد الدعاوى التي ترفع أمام المحكمة.
وأوضـــح فضيلـــة الشيخ رئيس المحكمة أن العام القضائي الذي يبدأ أعماله في أول أكتوبر المقبل يعد فاتحة خير لعقد جديد من مسيرة العمل بالمحكمة، مبينا أن الزيادة في أعداد الدعاوى المقيدة بالمحكمة من شأنه حث الهمم ومضاعفة الجهد ليكون العام القضائي التاسع عشر زاخرًا بالإنجازات على مختلف الأصعدة وأهمها العمل القضائي وليكون تعبيرًا صادقًا عما تحقق من أهداف هذا المرفق العدلي كما أراده جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه.