في بينالي الفياب للشباب الـ39 للتصوير الضوئي تكريم شباب السلطنة الحاصلين على كأسي العالم

مزاج الأربعاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٥ ص
في بينالي الفياب للشباب الـ39 للتصوير الضوئي 

تكريم شباب السلطنة الحاصلين على كأسي العالم

مسقط -

برعاية رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي، وفي حفل مليء بعبق الإنجاز تم بالأمس تكريم الشباب الفائزين في مسابقة بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين 2018م في مقر مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني.

حيث أعلن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) حصول السلطنة على (459) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في فئة تحت 16 سنة ومتقدمة بذلك على سلوفينيا التي حصلت بدورها على الميدالية الذهبية (439) نقطة، وصربيا التي نالت الميدالية الفضية (434) نقطة، وروسيا التي نالت الميدالية البرونزية (421) نقطة.
كما حصلت السلطنة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت 21 سنة بحصولها على (437) نقطة متقدمة بذلك على النرويج الحاصلة على الميدالية الذهبية (427) نقطة، وبلغاريا الحاصلة على الميدالية الفضية (413) نقطة، وقبرص الحاصلة على الميدالية البرونزية (412) نقطة.
وحازت السلطنة أيضا على أربع جوائز فردية تمثلت في حصول المصوّرة الضوئية معالي بنت هويشل بن عامر الشكيلية على ميدالية الفياب الفضية وحصلت المصوّرة الضوئية حياة بنت يحيى بن ناصر البلوشية على ميدالية الفياب البرونزية في فئة الشباب تحت 16 سنة. وفيما يلي قائمة الشباب العمانيين المشاركين في الفئة تحت 16 سنة: في فئة الشباب تحت 21 سنة حصل المصوّر الضوئي قيس بن سالم بن حميد البداعي على ميدالية الفياب الفضية وحصل المصوّر الضوئي عبدالله بن سعيد بن سالم الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية.
إنجازات شباب عمان في مسابقة بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين وغيرها من المسابقات الدولية لهو أمر يستدعي الفخر بهذه الأجيال التي عاما بعد عام تثبت جدارتها وأهليتها للتنافس مع المصوّرين الفوتوغرافيين على مستوى العالم حيث يجدر الذكر أن شباب السلطنة حصلوا بإبداعاتهم الفنية على كأسي العالم في بينالي الفياب للشباب في الأعوام 2012، 2014، و2016 بالإضافة لهذا العام 2018.